كيف تزيل الأوساخ عن سقف السيارة الداخلي؟

طريقة تنظيف سقف السيارة الداخلي

يصادف في الكثير من الأوقات أن يعاني سقف السيارة الداخلي من الأوساخ من دون أن تعرف السبب، وهذا أمر ليس بغريب خصوصاً في السيارات المستعملة.

تطال الأوساخ داخل السيارة لأسباب كثيرة خصوصاً عندما يدخل ثاني أكسيد الكربون من النوافذ فتظهر عليه بقع سوداء غير محببة على الإطلاق. ويتعرض السقف أيضاً للأوساخ بسبب إضاءتك للمصابيح الداخلية، لذلك من الضروري أن تطلع على التالي حتى تكتشف أفضل طريقة لإزالة هذه الأوساخ.

ias
  1. توجّه إلى محلات زينة السيارات أو إلى المتاجر الكبرى وقم بشراء قارورة مخصصة لتنظيف السقف، وقم باتباع الخطوات التي تتواجد عليها.
  2. بإمكانك أيضاً، وفي حال لم تجد هذا المسحوق، أن تستخدم القوارير المخصصة لإزالة الأوساخ عن المقاعد القماشية.
  3. قم بوضع القليل من مسحوق تنظيف الثياب في وعاء يحتوي على مياه فاترة، واخلطها جيداً. ومن خلال منشفة صغيرة قم بإزالة البقع من دون أن تضغط عليها.
  4. بعد اعتمادك على الطريقة الثالثة، امسح المنطقة التي تعرّضت لمسحوق تنظيف الثياب بمنشفة مبللة بالمياه.
  5. لا تستخدم على الإطلاق المحارم الورقية مع المياه لأنك لن تحصل على النتيجة التي تبحث عنها، لا بل على العكس يمكن أن تساهم في تضرر قماش السقف.

السيارة من الداخل لا بد من أن تكون نظيفة في كل الأوقات، لذلك حافظ على مقاعدها (جلدية أو قماشية) نظيفة وابقِ على سقفها بعيد عن البقع كي تشعر أنت والركاب بالانتعاش.

إقرأ أيضاً: طريقتان غريبتان لتنظيف مصابيح السيارة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية