ماذا يحصل لجسمك إذا دلكت أصابعك لمدة دقيقة؟

ماذا يحصل اذا لجسمك إذا دلكت اصابعك لمدة دقيقة؟

ماذا يحصل اذا لجسمك إذا دلكت اصابعك لمدة دقيقة؟

يعتبر التدليك أو الوخز بالإبر من أهم طرق الطب القديم الذي بقي يتطور في عالمنا الحديث وواكبنا حتى اليوم، وذلك بهدف التخفيف من التوتر والضغط النفسي ومحاربة آلام المفاصل.

أظهر هذا النوع من الفلسفة القديمة، والذي يسمى Jin Shin Jyutsu إيجابيّاتٍ عديدة خاصة بعد أن اشتهر على يد العالمة Mary Birmeister تلميذة الخبير الياباني في مجال الفلسفة القديمة Jiro Murai.  ترتكز هذه الفلسفة على أن تشد بلطف أو تضغط على إصبع من أصابعك لدقائق وهذا سيجعل من حالتك النفسية أفضل وسيخفف آلام الظهر والرقبة وقد تم التأكد من فعاليتها بعد دراسة اقيمت على 159 شخصا مريضا بالسرطان شعروا بتحسن على الصعيد النفسي وانخفضت نسبة التوتر والآلام التي كانوا يشعرون بها.

ias

كل إصبع من أصابعك يرتبط بحالة نفسية معينة فالإبهام يرتبط بالقلق، والسبابة ترتبط بالخوف، أما الأصبع الأوسط فيرتبط بالغضب، والبنصر أي الأصبع الرابع فيرتبط بالحزن والشعور بالذنب، وأخيراً الخنصر يتعلّق بالنقص في الثقة بالنفس والتوتر.

https://www.youtube.com/watch?v=qs7fhmx0Xf4

لممارسة هذا التمرين عليك أن تختار أولاً على أي إنفعال أو شعور تريد أن تسيطر وبالتالي الأصبع الذي يرتبط فيه، ثم تبدأ بالضغط بلطف على اصبعك بواسطة اليد الاخرى لمدة دقيقة أو دقيقتين وحوال أن تكون هادئاً ومسترخياً في هذا الوقت.

ستشعر بعد فترة بنبض الطاقة في إصبعك هذا يعني أنّك تتغلب على الشعور ولكن في حال لم تشعر بهذا النبض لا تقلق فالموضوع يحتاج لتكرار التمرين عدة مرّات وستشعر بالتحسن مع الوقت.

إقرأ أيضاً: أبرز أنواع التدليك.. من يحتاجها وما هي فوائدها

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية