أفضل طريقة لبيع السيارة المستعملة

طريقة بيع سيارات مستعملة

تكثر الأسباب التي تدفعك إلى بيع سيارتك، إلا أنه من الضروري جداً عندما تقدم على هذه الخطوة أن تبرز المركبة كما وأنها لم تطلها العيوب كي تتمكن من بيعها بسرعة وكي تستطيع أن تفاوض الشاري على الثمن الذي تراه أنت مناسباً.

ias

أولاً من الضروري ان تكون السيارة التي تنوي بيعها خالية من الأعطال الميكانيكية التي تؤثر على القيادة، لذلك عليك أن تتفقد وأن تعالج كل العيوب التي لا يمكن للشاري أن يعلم بوجودها. هذا ومن الواجب أيضاً، ان تترك في السيارة كتيّب صغير تكون قد دونت على صفحاته متى قمت بتغيير الزيوت وقطع نظام الفرامل. أما إذا كانت السيارة تعاني من بعض العيوب ولم تقم بإصلاحها، فمن الواجب إخبار الشاري بها.

ثانياً عليك أن تقوم بمعالجة المشاكل الكهربائية في السيارة، لأنه في هذه الحالة ولو اكتشف الشاري أن مركبتك المستعملة تعاني من مشاكل كهربائية (التي تكون واضحة تماماً) لن يتردد أبداً بالامتناع عن شرائها، وفي هذه الحالة تكون أنت قد أصبت بالضرر. المشاكل الكهربائية وعلى عكس تلك الميكانيكية يمكن أن تُكتشف بشكل سريع.

ثالثاً، الاعتناء بالداخل قبل بيع السيارة يعتبر من الأمور الأساسية والضرورية والتي تؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على عملية البيع. من هنا قم بتنظيف المقاعد، جلدية كانت أم قماشية، ومن دون أن تنسى تلميع الكونسول والسقف. أما إذا كنت قد غيّرت بعض القطع الداخلية وكانت لا تزال متواجدة لديك، فيفضل تركها في علبة صغيرة لربما أراد الشاري إعادة استعمالها.

هذا ومن الضروري أيضاً أن تقوم بتلميع السيارة من الخارج عبر استخدام البوليش ومن دون أن تنسى جعل العجلات والجنوط لماعة وبراقة. أما المصابيح وإذا كانت صفراء لا بد من أن تقوم بتنظيفها حتى تعود شفافة من جديد.

لا تهمل هذه النقاط عندما تقرر بيع سيارتك المستعملة كي تتمكن من الحصول على المبلغ الذي تتمناه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية