هكذا تتخلص من العلامات الدائرية على طلاء سيارتك!



عندما يقوم صاحب السيارة بغسلها، تظهر بعض العلامات بشكل أوضح، ما يزعج البعض، فكل شخص يحب أن تظهر سيارته وكأنها خرجت من الشركة للتو، ولعل أبرز ما يفقد السيارة رونقها، هذه العلامات الدائرية التي تظهر على طلائها فكيف يتم معالجتها؟

طريقة ازالة العلامات الدائرية عن طلاء السيارة

تظهر هذه العلامات الدائرية على الطلاء السيارة عادةً بسبب سوء غسيلها، فإذا أردنا تعريفها، هذه العلامات هي عبارة عن خدوش بسيطة ليست عميقة تضرب طبقة اللمعان التي تغطي طلاء السيارة، ولكن معالجتها ليست بالشيء الصعب ويمكن القيام بذلك من دون اللجوء لمتخصصين وبكلفة زهيدة.

أولاً، وقبل كل شيء قم بغسل سيارتك وانتظرها حتى تجف كليّاً وذلك لكي لا تقوم بمسح السيارة بالدواء ويمتزج بالغبار الذي يسبب خدوش إضافية.

قم بشراء دواء مخصص لإزالة الخدوش البسيطة أو ما رعرف بالـ"Mark remover" الذي يباع في أي متجر لأدوات العناية بالسيارات، هذا الدواء مسؤول عن المساواة في في عمق هذه الخدوش من دون أن يسبب أضراراً في الطلاء، لذلك ينصح باستعماله لمرة واحدة فقط سنويّاً لا أكثر.

وضع الدواء على الممسحة المخصصة للسيارة

ضع القليل من هذا الدواء على الممسحة المخصصة للسيارات وامسحها جيداً وبشكلٍ مستاوٍ، على أن تكون طريقة المسح دائرية، وتأكد كم من الوقت يجب أن يبقى الدواء على السيارة، فكل دواءٍ يكون مكتوب عليه التعليمات على العلبة ويجب الإلتزام بها.

بعد الإنهاء من هذه الخطوة إمسح بقايا الدواء بواسطة فوطة من نوع مايكروفايبر مخصصة للسيارات أيضاً، بذلك تكون قد انتهيت من هذه الخدوش المزعجة.

مسح السيارة بمنشفة المايكروفايبر

أخيراً، أهم شيء في هذه العملية هو التقيّد بالشروط المذكورة، فالسيارة يجب أن تكون مغسولة وجافة، كما أنه يجب أن تقوم بالعملية بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة وأن تكون أسطح السيارة باردة، فالدواء المخصص لإعادة لمعية السيارة يفقد فعاليته تحت أشعة الشمس المباشرة وبالتالي لن تحصل على النتيجة المرغوب بها.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح لتنظيف السيارة بمواد بمتناول يديك



تعليقات‎