8 نصائح لتنظيف السيارة بمواد بمتناول يديك

6 مواد فعالة لتنظيف السيارة

6 مواد فعالة لتنظيف السيارة

أحياناً، يكون الضغط العملي وضيق الوقت حاجزاً أمامنا لتنظيف السيارة في المغسل، لذا نلجأ لتنظيفها بنفسنا لإبقائها بابهى حلّة ومنعاً للإحراج إذا إضطر أحد للذهاب معك في نزهة.

بعد أن عرض موقع "مزيون" لأهم النصائح التي تمكنك من تنظيف السيارة بشكل جيّد، يعرض لك من جديد أدوات لا تخطر على بالك أنها مفيدة وسعرها زهيد.

ias

المشروبات الغازيّة والحامض

عندما تمطر بعد فترة جفاف طويلة، يصبح الزجاج خصوصا الأمامي متسخا وقذرا إلى درجة كبيرة. لهذا السبب إستعمل المشروب الغازي لإزالة البقع عن الزجاج ليصبح براقا. إحرص في الوقت عينه على ألا يصل "الكولا" إلى طلاء السيارة.

أما خليط هذا المشروب مع الحامض يستعملها البعض في تنظيف الإطارات وتلميع الجنط، ولمن تصدّق مدى فعاليّة هذا الخليط إلا عندما تقارن بين شكل الإطارات والجنط قبل وبعد التنظيف.

الشامبو مع البلسم

إلى جانب "الشامبو" إغسل السيارة ببلسم الشعر الذي يحتوي على مادة "اللانولين". سوف تتفاجأ أن البلسم يعطيك لمعانا كاملا للسيارة.

خليط خميرة الخبز وسائل تنظيف الصحون

ضع ربع كوب من خميرة الخبر في جالون كبير وضف عليها ربع كوب من سائل غسيل الصحون وإجعل الجالون ممتلئا بالماء.

عندما يحين موعد الغسيل إسكب كوبا من الجالون المذكور بعد خضّه جيدا وضعه في دلو من المياه الدافئة واغسل السيارة.

يضيف هذا السائل لمعيّة على الهيكل.

المناديل المعطرة "WET WIPES"

تستعمل لتنظيف السيارة من الداخل والتخلص من الغبار على اللوحة الأمامية، ويستعملها البعض للزوايا داخل السيارة والتي لا تنظّف حتى عند الغسل.

سائل مبيض الملابس

يمكنك إستخدام هذا السائل في تنظيف مسّاحات الزجاج في سيارتك وستصدم بالنتيجة الرائعة التي ستحصل عليها وستشعر بأنّك اشتريت مسّاحات جديدة.

ملمع الزجاج

يمكنك إستعماله لتلميع الزجاج بدلاً من غسله بالماء والصابون، ويتم تنظيف الزجاج عن طريق رش الملمع وفركه بالجرائد غير الملونة.

أمونياك للمساحات

إذا كانت شفرات المساحات متسخة فسوف يبقى الزجاج متسخا أيضا ولن يصبح نظيفا. ربع كوب من مادة الأمونياك وثلاث أرباعها المتبقية من المياه وإمسح جانبي المساحات عبر منشفة صغيرة.

ثم إمسح المساحات بقطعة قماش أخرى قبل أن تعيدها إلى مكانها الطبيعي.

كريم التارتار

في الطرق الريفية، المعبد منها بالزفت وشبه المعبّد، يتم رشّ النفط للسيطرة على الرمال والغبار. إذ قدت سيارتك على إحدى هذه الطرق قد يتسخ زجاجك بمواد دهنية لزجة.

لهذا السبب، إستعمل كريم التارتار لإزالة هذه المواد ثم إمسح الزجاج بالماء والصابون واشطفه جيدا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية