كيف تزيل بقع الإسمنت عن السيارة؟

طرق إزالة بقع الإسمنت عن السيارة

طرق إزالة بقع الإسمنت عن السيارة

أحياناً نتفاجأ بظهور بعض البقع التي يصعب إزالتها عن السيارة ومن بينها بقع الإسمنت التي تقع على سيارتنا عندما تركن أمام مشروع قيد الإنشاء.

ias

عادة ما تسارع لغسل سيارتك قبل أن تجف البقعة وتصبح صعبة الإزالة، خاصة وأنّ في حال جفافها، سيتأثر طلاء السيارة وسيتغيّر لونه في حال حاولت إزالتها بنفسك.

لكن لا تقلق. لهذه المشكلة حلّ بسيط وسريع تستخدمه من خلال إستعمال بعض المواد المنزلية حتّى وإن جفّت من دون أن يتأثر اللون أبداً.

كل ما تحتاجه لتحضير هذه الخلطة هو الخل، المياه، وعاء بخاخ، ومنشفة والقيام بالخطوات التالية:

الخطوة الأولى: حاول أن تزيل البقعة عن السيارة بالمنشفة فقط في حال لم تجف بعد.

الخطوة الثانية: إذا جفّت البقعة، سنستخدم الطريقة الثانية، وتكمن بمزج كمية متساوية من الخل والمياه في الزجاج البخاخ، وضع كمية من المزيج على البقعة ثم تركها لدقائق قليلة، ثمّ إمسح البقعة بالمنشفة.

الخطوة الثالثة: في حال عدم نجاح الخطوة الثانية، إسكب كميّة من الخل على قطعة قماشية وضعها على البقعة، ثم أضف بعض الخل على المنشفة، وإستمر بزيادة الخل من وقت لآخر لكي لا تجف الفوطة.

إستمر بهذه الطريقة لمدّة نصف ساعة تقريباً. بعد ذلك إسحب الفوطة عن البقعة ستجد بأنها أزيلت بالكامل.

إغسل السيارة أو على الأقل مكان البقعة وضع بعضاً من شمع السيارات أو مواد التلميع التي تستخدم للبولش لإعادة اللماعية للطلاء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية