طباخ ملوك السعودية يكشف أسرار وصفاتهم!

طباخ الملوك

طباخ الملوك

تقود الصدفة الإنسان أحياناً نحو منحناً مختلف لحياته وربما تسبب له النجاح بشكل منقطع النظير أو عكس ذلك لكن ما حصل لصاحب قصتنا اليوم طباخ ملوك السعودية أيمن بغدادي كان أكبر من مجرد صدفة فحسب، فدعوة والدته له ومهارته في الطبخ أخذته لقصور الرئاسة.

بدأ الطباخ السعودي أيمن بدادي مهنة الطبخ منذ أكثر من 20 عاماً وعمرة الآن 53 عاماً. أحترف فيها طبخ الأسماك بأنواعها.

ias

يقول "عملت ذات يوم وليمة لأبناء الأمير عبدالله الفيصل ونالت استحسانهم ثم ساعدني أن اقيم محل خاص بي وعرفني بالأمير مشعل وتوالت الطبخات حتى طبخت للملك فهد رحمة الله وأعدت طاولته، ثم الملك عبدالله وإلى حينها كنت أطبخ السمك فقط ثم توجه لطبخ اللحوم منذ أن تولى الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في السعودية وكانت قبل 9 سنوات في جازان"".

أما الآن "أطبخ للملك سلمان الذي شرفني بوسام عندما كتب في سجلي إلى أخي أيمن أتمنى لك التوفيق" بحسب ما تابع.

ويقول حسب ما جاء في موقع "هافنقتون بوست عربي" أن أكثر الموائد ضخامةً هي الحفل السنوي لخادم الحرمين الشريفين، والذي يستقبل به قادة ورؤساء وزعماء وحكام الدول بحيث تشمل السفرة الملكية اللحوم والأسماك.

يذكر أن الطباخ أكد خلال لقاء بالفيديو أن الملوك دائما يفضلون السمك عن غيره وأن الأمير مشعل بن عبدالعزيز عاشق كبير للسمك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية