علامات ضعف بطارية السيارة

ضعف بطاريات السيارات

قد تكون من الأشخاص الذين عانوا من تعطل بطارية السيارة بينما كنت متوجهاً مع عائلتك في رحلة خلال يوم العطلة، إلا أنه كان بإمكانك أن تتجنب الوقوع في هذه المشكلة بمجرد الانتباه إلى بعض العلامات التي أظهرتها لك السيارة.

ias
  1. تبرز أهم علامات ضعف البطارية عندما تشعر بأن السيارة لا يمكن تشغيلها بشكل جيد خصوصاً في فترة الصباح. في هذه الحالة قد يتعذر عليك تشغيل المحرك للمرة الأولى أيضاً.
  2. قد تلاحظ في بعض الحالات، أن الراديو أو المصابيح الداخلية والخارجية لا تعمل بالشكل المطلوب، هنا عليك أن تقوم بإطفاء جميع الأنظمة الكهربائية كي لا تقضي على عمر البطارية بالكامل.
  3. إذا توقفت السيارة فجأة، فهذا مؤشر على بدء تلف البطارية، إلا أن هذه النتيجة بإمكانها أن تصدر من مضخة الوقود التي بدأت تتعطل.
  4. قم بالتأكد من أطراف البطارية، لأنها ولو طالتها بعض الكسور والتشققات فهذا مؤشر واضح على ضرورة تغييرها.
  5. إذا لاحظت بأن السيارة قد بدأت تفقد من عزمها، عليك أن تقوم بفحص البطارية، فبدء تعطلها يؤدي إلى ظهور هذه المشكلة.

لكل قطعة في السيارة عمر محدد، ويختلف هذا الأخير تبعاً للاهتمام التي تقدمه لها. أما بالنسبة للبطارية، فيجب عليك أن تقوم بالكشف عليها عند اختصاصي كهرباء سيارات كل فترة كي تتأكد من أنها لا تزال سليمة، لأنه من غير المحبب أن تتواجد في مواقف حرجة بينما تكون متجهاً إلى مركز عملك.

إقرأ أيضاً: نصائح مهمة تحافظ على عمر بطارية السيارة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية