برشلونة تبكي ضحايا الارهاب..والقطط تجتاح موقع تويتر

صور القطط تضامنا مع حادثة برشلونة

لم تمضِ ليلة الخميس كما كان متوقّعاً على الإسبانيين خاصّة بعد وقوع هذه الحادثة الإرهابية في مدينة برشلونة.

تغلغلت يد الإرهاب الى داخل كل البلدان والدّول وباتت تنفّذ الكثير من المخطّطات التي يذهب نتيجتها الكثير من الأرواح البريئة والمظلومة. بعد اعتداء اسطنبول الكبير في بداية العام، اليوم تعود هذه الذكرى المريرة في حادثة دهس مفاجئة جدّاً في ساحة لاس رامبلاس الإسبانية.

ias

أقدم أحد الإرهابيين، الذين ألقت الشرطة القبض عليه، على قيادة سيارة فان ودهس جميع المارّة الذين كانوا متواجدين هناك في تلك اللحظة. عملٌ جنوني لا يستوعبه العقل أثار الذعر في كلّ مكان واستنفار رجال الشرطة الذين حاولوا توقيف فعلته المشينة هذه.

تضامناً مع هذه الحادثة الأليمة في برشلونة، أراد روّاد موقع تويتر ان يتشاركوا فيما بينهم هاشتاق Barcelona# مع نشر صور قطط. نعم، صور لقططٍ وذلك لأن القطّة هي من علامات التضامن والإتّحاد!

من جهةٍ ثانية، جاءت هذه الصور بعد ان أبلغت الشرطة على حسابها الرسمي على تويتر وعمّمت بعدم نشر صور للجرحى والقتلى الذين افترشوا الطرقات وملأت دماؤهم المكان وذلك احتراماً للضحايا وأهلهم.

كما وطلبت الجهات المختصّة بعدم تصوير رجال الشرطة أثناء تأديتهم لعملهم حفاظاً علي السلامة العامّة.

هذا الأمر ليس جديداً: ففي شهر نوفمبر من العام 2015، انطلقت هذه الحملة وهي نشر صور القطط تضامناً مع تفجير بروكسل الذي وقع في إحدى محطّات القطار.

اما الذين لا يحبّون القطط، قاموا بنشر صور لحيواناتهم المفضّلة مثل الأرنب والبؤمة ودبّ الباندا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية