هذا هو اكبر حوت في العالم!

الحوت الازرق اكبر حوت في العالم

يجمع العالم المائي في أجوافه وفي خباياه الكثر من الأسرار والأخبار والمعلومات، التي لم تستطع اليد البشرية ان تمتدّ اليها بعد.في قعر المحيطات والبحار، اصناف وأنواع من الأسماك والكائنات البحرية التي تدهشك لشدّة جمالها وروعة خالقها: ألوانها غريبة وشكلها خارج عن المألوف.

ias

الحوت، من الحيوانات التي شكّلت نقطة اهتمام للكثيرمن الباحثين والصيادين كونه اكبر حيوان مائي واضخم حيوان في الارض كلّها. هذا الحيوان كان محور دراسات كثيرة عن حقيقة طوله ووزنه: فهل هو فعلاً اكبر حيوان في العالم.

حسب احد العلماء في العام 1694، ان الوزن الحقيقي للحوت الأزرق ما يقارب ال 200 طن اي اكبر بكثير من حجم ووزن الديناصورات اما طوله فقد يصل الى 30 متراً.

حصل الحوت الأزرق على هذه التسمية نسبةً الى لون جلده المموج بين اللون الأزرق والرمادي. يعتبر هذا الحيوان من فصيلة الحيوانات الثديية تحديداً من الحيتان البالينية:فهو لا يملك اسناناً ابداً!

يحتاج يومياً هذا الحوت الضخم ما يقارب 4 اطنان من الطعام: فكبر حجمه يجبره على تناول هذا القدر الكبير من القشريات الصغيرة.

هذا الكائن البحري وجوده مهدّد بالانقراض ذلك لأن صيادي الحيتان استهدفوه كثيراً في الفترة الاخيرة وانقضّوا عليه تماماً كما ينقضّ هو على فريسته بسرعة تامّة دون ان تلاحظ عليه او تحسّ بوجوده.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية