بالصور: أخطر 5 طرق في العالم! بينها طريق جبلية خصصة للماشية تستخدم للسيارات



دائماً ما نسمع عن حوادث السير المرعبة، التي يكون سببها في أغلب الاحيان امّا السرعة الزائدة أو الطرقات السيئة.

طرقات الموت
طرقات الموت

ففي أغلب الاحيان يتم تحميل المتعهدين ووزارات النقل والاشغال، مسؤولية الحوادث بحجة أن الطرقات غير صالحة للنقل، لكن برأي أن هذه الطرقات مقارنة بما سترونه في هذا المقال حيث سنعرض لكم أخطر 5 طرقات حول العالم.

طريق سريناجار ليه: يمتد هذا الطريق السريع عبر ولاية كشمير الهندية على مسافة 443 كيلومتراً، ماراً بممر زوجيلا الجبلي المشهور، وهو من أكثر الممرات المحفوفة بالمخاطر في العالم، نظراً لضيق الطريق وارتفاعه البالغ 3529 متراً فوق مستوى سطح البحر. وغالباً ما تكون الرحلة على هذا الطريق مصحوبة بانهيارات صخرية أو انعدام حواجز الحماية، ناهيك عن خطر العواصف الثلجية المفاجئة.

طريق سريناجار ليه
طريق سريناجار ليه

طريق القلعة الضائعة: اذا كنت تريد الوصول إلى مدينة ماتشو بيتشو، أو ما يسمى بـ"القلعة الضائعة" في بيرو، فلا بد لك من المرور بمرتفع أغواسكاليينتس الممتد على 8.9 كيلومتر. وتصطف الكثير من الفنادق والمطاعم على جانبي الطريق المفروش بالحصى، الذي لا يُسمح بالمرور فيه إلا بعد وضع السلال على الإطارات على امتداد العام.

طريق القلعة الضائعة
طريق القلعة الضائعة

طريق رقم 20 في واشنطن: يمتد الطريق رقم في20 ولاية واشنطن الأمريكية، عبر في مناظر إحدى المحميات الطبيعية. لكن انعطافاته الراجعة في المنحدرات الوعرة غالباً ما تجعله صعباً على السائقين في فصل الشتاء.

طريق رقم 20 في واشنطن
طريق رقم 20 في واشنطن

طريق سكيبرس كانيون: شيد هذا الممر الجبلي بالقرب من مدينة كوينزتاون النيوزيلندية قبل أربعين عاماً من قبل عمال المناجم في الجبال. وكان في الأصل مخصصاً لقطعان الأغنام التي تشتهر بها نيوزيلندا. ورغم انعطافاته الخطرة والمفاجئة لكن التمتع بالمناظر الخلابة التي يمر بها، يتطلب من السائق في بعض الأحيان ركن السيارة على جانب الطريق.

طريق سكيبرس كانيون
طريق سكيبرس كانيون

وادي كينناور: الطريق المفروش بالحصى المار عبر وادي كينناور في الهند، تحفه العديد من الرؤوس والحواف الصخرية الضخمة والصحاري المغطاة بالحجارة. ويمتد هذا الطريق ضيقاً ووعراً، لكن رغم ذلك لا تتم صيانته إلا نادراً.

وادي كينناور
وادي كينناور

اقرأ أيضاً: اليك أصعب وأسهل شروط الحصول على رخص قيادة في العالم! بينها دولة تطلب الخضوع لـ3 اختبارات



تعليقات‎