صدى مقابلة محمد بن سلمان في الشارع.. وكيف ردت على كلامه إحدى الناشطات؟!

بن سلمان على "سي بي إس"

بن سلمان على “سي بي إس”

تصدر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب لقائه الأخير الذي تم بثه على قناة CBS الأمريكية.

قال بن سلمان أن الموت هو من يمكن إيقاف آماله وطموحاته التي تهدف إلى مكافحة الفساد ومحاربته، وأن المناهج السعودية ستشهد تغييراً هدفه من ذلك ردع التطرف، وأن مبادرة مساواة الأجور بين النساء والرجال هو جزء من مخططاتنا لتمكين المرأة في العمل، مؤكداً بأن مشروعه "هو العودة للإسلام الذي كنا عليه".  هذا اللقاء مع القناة الأمريكية الذي كان تحت وسم #ولي_العهد_على_قناة_CBS حقق أكثر من ٢٠٠ ألف تغريدة خلال أقل من ١٢ ساعة متصدراً مواقع التواصل الاجتماعي طوال الساعات الماضية حمل من خلاله العديد من ردات أبرز المسؤولين والمواطنين والمقيمين الذين تفاعلوا مع هذا الوسم طوال الساعات الماضية.

ias

موقع "مزيون" رصد أبرز ما جاء في الترند حيث كانت تغريدة مدير المكتب الخاص لبن سلمان بدر العساكر والتي أشار من خلالها إلى أنه نقل للعالم الفكر الذي يقف خلف المشروع الطموح لنهضة بلادنا، الواعي بكل قضاياها، والساعي نحو رفعتها، محققاً من خلال هذه التغريدة أكثر من ٣٠٠٠ رتويت.

 عدة من مقاطع ولي العهد على عدد من المواقع الإخبارية حقق مشاهدات تفوق النصف مليون حتى هذه اللحظة، وهو ما يعني إلى أهمية هذا اللقاء وسرعة تدواله على كافة المواقع العربية والأجنبية.

من جانبها أكد الناشطة الاجتماعية شادية جنبي لـ"مزيون" بأننا "نشعر بفخر عند ظهور مثل هذه اللقاءات التي ترفع من قيمة المرأة وتعيد لها حقوقها، وأن تكون المرأة مشاركة في تنمية هذه البلاد وفقاً للضوابط الشرعية الصحيحة لا المتشددة والتي كانت سبباً رئيسياً في إيقاف مشاريع البلد التنموية".

ونوهت إلى أنها تشعر بالفخر وهي تعيش "هذا العصر التنموي والزاهر بهذه القيادة الشابة والرشيدة والتي تهتم بكل ما يخدم الإسلام والوطن".

وأضافت بأنها عاصرت الجيل السابق والذي كانت تقام فيه دور السينما، وكافة الأمور الإسلامية المعتدلة، "وأننا نمارس فيها حياتنا بكل حرية واعتدال وهاهو الأمر يعود تماماً وعلى المرأة".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية