صحافية تسأل ولي العهد عن عدم اصطحاب زوجته إلى فرنسا..هكذا كان رده!

ولي العهد محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي مانويل ماكرون (EPA/Shutterstock)

ولي العهد محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي مانويل ماكرون (EPA/Shutterstock)

استكمل ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان مسار جولته الخارجية التي انطلقت من السعودية الى مصر مروراً بالولايات المتحدة الامريكية، وصولاً الى فرنسا في اطار سعيه لجلب مشاريع استثمارية جديدة الى الملكة لاستكمال ما بدأه في خطة تنفيذ رؤية السعودية 2030.

تحظى هذه الجولة باهتمام اعلامي عربي وغربي كبير حيث يتهافت الاعلاميون على اجراء المقابلات ومحاولة أخذ التصريحات التي تتعلق بالامور السياسية والاقتصادية والاجتماعية من الامير محمد، الّا أن إحدى الصحافيات الفرنسيات قررت كسر القاعدة وطرح سؤال شخصي جداً على ولي العهد خلال مؤتمره الصحافي المشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس.سألت الصحافية ولي العهد:

ias

> "هل يمكنك أن تفسر لنا لماذا لم تكن زوجتك برفقتك، وهل يمكن أن نراها معك في زيارة قادمة لفرنسا؟"

كان رد الامير الشاب أن زوجته وأبناءه يفضلون العيش بشكل بسيط، بعيدًا عن الأضواء والضغط السياسي.

وقال ولي العهد: "في الواقع لدي زوجة وأربعة أبناء، وهم حريصون جدًّا بأن حياتهم الطبيعية والبسيطة لا تتأثر بسبب موقعي ومنصبي اليوم، وأنا أريد أن أحافظ على أن أبنائي يعيشون بحياة طبيعية جدًّا بعيدًا عن الأضواء، وبعيدًا عن الضغط السياسي والاهتمام الأكثر من اللازم، أريدهم أن يعيشوا بشكل طبيعي جدًّا، وأيضًا زوجتي تريد هذا الشيء، وأنا أحترم هذا الشيء لزوجتي ولأبنائي، هذا هو السبب الرئيس بالنسبة لي".

سؤال عن العائلة في مقابلة سابقة

يذكر أن هذه ليست المرة الاولى التي يسأل فيها ولي العهد عن عائلته، اذ سبق وان طرح عليه سؤال عن عائلته وحياته الشخصية خلال مقابلة مع موقع "بلومبيرغ" الشهير حيث شرح كيف يقضي حياته مع عائلته.  حينها، قال بن سلمان ان اطفاله يقومون بإيقاظه من النوم في أغلب الأيام ولديه صبيان وفتاتان، تتراوح أعمارهم بين السنة والست سنوات.

وأضاف في تلك المقابلة "تغضب زوجتي عليّ بعض الأحيان لأنني وضعت الكثير من الضغوط عليها بسبب البرامج التي أود أن يحصلوا عليها. أنا أعتمد بشكل أساسي على والدتهم في تربيتهم". كما ذكر بأنه متزوج من امرأة واحدة فقط ولا يخطط للزواج مرة أخرى.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية