"شيرون" وحش بوغاتي الجديد بقوة 1500 حصان

بوغاتي الجديدة

بوغاتي الجديدة

يبدو أن "فيراري" ستتنحى جانبا. إنسوا ماكلارين. إنسوا سرعة سيارات بورش. إنها "بوغاتي شيرون" تحتل بجدارة عرش الأسرع في العالم. ماذا غير ذلك؟ إنها الترف والفخامة الحقيقية.

بعد أن استطاعت سيارات رياضية من منافستها على لقب أسرع سيارة، تعود شركة "بوغاتي" من جديد مع سيارتها "شيرون" التي تعتبر خليفة الفايرون.

ias

إذا كانت "فايرون" قد غيرت قبل عقد من الزمن المفهوم حول سرعة السيارة وأرست مفهوما جديدا لم نكن نتخيله، فإن هذه المركبة الجديدة سوف تكون صاروخاً أرضياً بامتياز.

كل ذلك بفضل المحرك الجبار الذي سيتوفر فيها من 16 اسطوانة بسعة 8 ليتر مع اربع شواحن توربينية تولد قوة مذهلة تصل إلى 1500 حصان مع سرعة تلامس الـ 420 كلم في الساعة.

تتمتع هذه السيارة بقدرة تسارع رهيبة. من 0 إلى 100 كلم/الساعة تتحقق بزمن قدره 2.5 ثانية. ولمزيد من الثبات على الطريق، توفر للسيارة عجلات خصصت لها، وهي نتاج تعاون بين ميشلين وبوغاتي.

> الرئيس التنفيذي لـ"بوغاتي" ولفجانج دورهايمر:‎ تخطي الحدود وتحقيق أرقام قياسية جزء من الطبيعة البشرية. أن تركض أسرع بـ100 متر من السابق، أن تدخل مجالات جديدة، أن تصل أبعد من ذلك ولو إلى الفضاء. هذا السعي نحو الأمام هو قوتنا في بوغاتي.

> هيكل وسعر السيارة

سعر هذا "الوحش" الجديد الذي يصل إلى 2.6 مليون دولار، ليس غريبا أمام الهيكل المصنوع من الكاربون فايبر حتى يعطي المركبة أداء أفضل، كما أن ارتفاع السيارة عن الارض يتغير تلقائياً وذلك تبعاً للسرعة وحال الطريق.

من الداخل، الشيرون سيارة فخمة جداً وهذا ما ارتأت الوصول إليه بوغاتي، حيث أن المقاعد جلدية ومكبرات الصوت الأربع تحتوى كل واحدة منها على قطعة ألماس.

أما عداد السرعة فهو رقمي ومتطور ليتناسب مع تطلعات عشاق السيارات الرياضية.

> 5 أنماط من القيادة!

بما أنها ليست كالسيارات العادية يمكن أن تقود "شيرون" الجديدة عبر خمسة طرق: ليفت، أوتو، أوتوبان للسرعة فقط (طرق مخصصة للسرعة في العالم)، قيادة مع حزمة التحكم، وقيادة بالسرعة القصوى.

الطرق الأربعة الأولى تشغل عبر اتصال فوري بعجلة القيادة فيما تشغّل الطريقة الخامسة عبر مفتاح خاص.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية