بعد بوغاتي فيرون.. شيرون تكسر الأرقام القياسية

بوغاتي شيرون 2016

بوغاتي شيرون 2016

بعد إصدار بوغاتي فيرون، أسرع سيّارة في العالم، ذات المواصفات والسرعة الخياليّة، لم نتوقّع أن نرى سيّارة تحطّم أراقام فيرون القياسيّة إلّا بإصدار جديد من بوغاتي ذاتها، هذه الشركة الألمانيّة اللامعة التي تأسّست سنة 1909 مازالت تعمل على تطوير إبتكاراتها منذ أكثر من 100 سنة على تأسيسها.

ias

> لن تكسر أرقام بوغاتي فيرون، إلّا بإصدار جديد من بوغاتي.. وها هي بوغاتي شيرون 2016

تتحضّر بوغاتي للكشف عن سيّارة شيرون الجديدة التي كسّرت الأرقام القياسيّة لفيرون، هذه السيّارة وبحسب رأي الشركة المصنّعة لن تكون كسائر سيّارات الإيبركار المنافسة كـ"ماكلارين P1" و"بورش 918" و "لا فيراري" كونها ستتميّز بخصائص لن تجدها في أي سيّارة أًخرى أكانت من الناحيّة الميكانيكيّة أو من ناحية التصميم الخارجي.

تتميّز بوغاتي شيرون بقوّة محرّك هائلة تصل لحوالي 1500 Bhp ما يعادل 1520 حصاناً، كما أنّ غرفة المحرّك مزوّدة بـ 16 أسطوانة، بينما محرّك بوغاتي فيرون يعمل بقّوة 1006 Bhp ما يعادل 1020 حصاناً.

تنتقل بوغاتي شيرون من سرعة 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال ثانيتين أي أنّها تصل قبل 0.2 ثانية من بوغاتي فيرون سوبر سبورت، أمّا الخاصية الأهم بالنسبة لمحبّي السيّارة فهي السرعة القصوى فماذا تتوقّع أن تكون السرعة القصوى لسيّارة بمثل هذه المواصفات؟ شاهد هذا الفيديو قبل أن تحصل على الإجابة

تصل سرعة بوغاتي شيرون لحوالي 463 كلم في الساعة أي أنّها تتخطى بوغاتي فيرون سوبرسبورت بحوالي 32 كلم في الساعة، سرعة خياليّة، وأرقام قياسيّة تكسرها هذه السيّارة الخارقة.

كان من المتوقّع أن نرى أوّل إطلاق لسيارة بوغاتي شيرون في 2015، ولكن ولأسباب مازالت مجهولة، تأجّل المشروع ليبصر النور في أوائل الـ 2016. فكيف تتوقّع أن تكون التجربة الأولى لقيادتها؟ 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية