كيف اشتري الخروف الأفضل لعيد الأضحى؟ اليك هذه الارشادات

شروط شراء اضحية العيد

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأضحى حين تجتمع العائلة والأحبّاء والأصدقاء معاً لمشاركة هذه اللحظات الجميلة.

كنّا قد تكلّمنا في السابق عن الكثير من العادات والتقاليد المتوارثة في موسم الحجّ الذي يختتم بهذه المناسبة الدينية والجميلة. الأطفال ينتظرون هداياهم والثياب الجميلة فيما يكون الآباء منهمكين في تحضيرات العيد واختيار الأضحية المناسبة والجيّدة.

ias

تنشط إذاً في هذه الفترة من السنة، بيع الأضاحي واللّحوم والخواريف لهذه المناسبة المميّزة. لذلك، نقدّم لك اليوم مجموعة من النصائح والإرشادات لشراء أضحية العيد الأنسب والأفضل.  بدايةً، قد يغشّك مظهر الخروف ذات الفرو الكثيف والمنفوش. هذا النوع من الخواريف قد لا يكون ممتلئاً من اللحم بل إنه فقط من الأحجام الكبيرة التي لا طعم لها. فالأضحية ذات الصوف السهل الانتزاع والذي يتساقط فهو مصاب بالجرب وغير صالح للأكل. اما الخروف ذات الصوف المتقصّف فهو الأفضل لك ولعائلتك.

قبل شراء اي أضحية، تأكّد من كمية الشحوم والدهون الموجودة فيه. عليك ان تتحسّس منطقة الأضلاع والظهر لترى إذا ما كان هذا الخروف مناسباً للذبح أم لا!

انتبه ايضاً من شراء الأضحية المريضة: ما عليك فعله هو مراقبة حركة المشي لهذه الأضحية. اذا كان رأسها منحنياً دائماً الى الأسفل وهناك بطء شديد في حركتها وضعفٌ ظاهر في قوامها فهي مريضة فتجنّب شراءها للعيد.

من الضروري ايضاً ان تفحص أسنان الخروف قبل شرائه. فالأسنان قادرة ان تكشف لك العمر الحقيقي للخروف. مثلاً، اذا كانت الأسنان الأمامية متساوية هذا يعني انه خروفٌ صغير في السنّ! اذا كانت ظاهرة بشكلً واضح في الأمام هذا يدلّ انه صالح للشراء والذبح. اما الخروف ذات الأسنان الكبيرة فهذا يدلّ انه خروف عجوز ولا يجب ابداً ان تحصل عليه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية