هواوي توجه ضربة قاسية لابل وتتفوق عليها! فكيف سترد الاخيرة؟



أصبحت شركة هواوي الصينية واحدة من بين أهم شركات الهواتف الذكية الموجودة في الاسواق العالمية والعربية.

هواوي تتفوق على ابل
هواوي تتفوق على ابل

هذا النجاح الكبير لهواوي سببه جودة منتجات هذه الشركة التي تتيمز بأسعار منجاتها الرخيصة مقارنة مع باقي الماركات المنافسة لها، وعلى رأسها آبل التي تستعد لاطلاق هواتف جديدة بأسعار أرخص من ايفون. خطوة ابل هذه قد يكون سببها هواوي، حيث وجهت الشركة الصينية ضربة قوية لمنافستها الامريكية، وتفوقت عليها في مبيعات الربع الثاني من العام الجاري، حسب ما كشفت بيانات لشركة أبحاث عملاقة.

وقال محلل السوق في شركة "آي إتش إس ماركت" غيريت شنيمان أن "هواوي تنتج هواتف جديدة قيمة بمميزات حديثة. هواوي p20 برو أول هاتف يصدر بكاميرا ثلاثية ويهزم منافسيه في السوق". وخلال الربع الثاني من العام الجاري من أبريل إلى يونيو، نجحت هواوي في الاستحواذ على 15 بالمئة من سوق الهواتف الذكية في العالم، لتأتي في المركز الثاني خلف شركة سامسونج الكورية التي تستحوذ على 20 بالمئة من السوق، وقبل ابل التي تستحوذ على 12 بالمئة.

بدورها قالت هواوي إنها حققت مبيعات أعلى بنسبة 15 بالمئة في النصف الأول من عام 2018، وهي نفس الزيادة التي حققتها العام الماضي.

ويعتبر السوق الصيني المفضل لهذه الشركة حيث زادت مبيعاتها في الصين من 91 مليون هاتف في الربع الأول من العام إلى 100 مليون في الربع الثاني.



تعليقات‎