شخصيات سعودية رحلت عنا وابكت الشعب السعودي في العام 2017

شخصيات سعودية رحلت في العام 2017

ككلّ عام، نعود بالذاكرة الى الوراء، لأيامٍ وتواريخ ستبقى محفورة في ذاكرتنا.

عرفت السعودية الكثير من لحظات الفرح والحزن: فهي كما فرحت بمواقف لطالما انتظرتها حزنت كثيراً على أشخاص رحلوا وما زال ذكرهم حتى اليوم في قلوب الجميع. من شخصيات فنية الى أمراء ومواطنين، تفاعل المجتمع بشكلٍ رهيب مع رحيلهم وهذا لأن وجودهم على هذه الأرض كان فيه الكثير من الإيجابية والمنفعة لمن حولهم.

ias

إنها لحظات حزينة وتعيسة، ودّعنا فيها شخصا اعتدنا على سماع كلماته وصوته او حتى رؤية وجهه. فمن خسرت السعودية في العام 2017؟

حمزة إسكندر: 

بعد صراعٍ طويل مع مرض السرطان، غلبه هذا الفيروس وسلب منه حياته نهار 24 يناير من العام 2017. حمزة، هو شابّ سعودي حارب مرض السرطان بالكثير من التفاؤل والقوّة وكان يعطي من حوله هذه الطاقة الإيجابية. اشتهر حمزة بابتسامته التي لم تفارق يوماً صوره التي كان ينشرها على انستقرام.

الامير ناصر بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز:

اليوم فقدت قطعة من قلبي او بالأصح قلبي بأكمله فقدت عزوتين وذخرين وسند اخوي وسيدي وتاج راسي ناصر بن سلطان واخوي من الرضاعة و ولد خالي وعزوتي عبدالله بن مترك الدوسري الحزن كبير وعظيم والرجاء والصبر والسلوان وعزائنا في الله انهم رجال طيبتهم وكرمهم ودماثة اخلاقهم عرف عنها القاصر والداني وسعة صدرهم وقلوبهم الكبيرة وايمانهم بالله سبحانه كبير من المصلين الصوامين القائمين الليل وقراء كتاب الله ، وعزائنا الأعظم اصرارهم على قيادة السيارة وتركهم لركوب الطائرة حتى يحرمون من الميقات ويعتمروا في مكه ذهبوا في يوم الأثنين يوم نافلة ، متجهين لبيت الله طالبين رحمته ومتقربين له بالعبادات نيتهم صافية لله ، طالبين للعلم ليتجهوا بعدها لجدة لأنهاء اختباراتهم ، الحمدلله امانة من الله واخذها ونيتهم حسنة وان شاءالله انها خاتمة حسنة ،،، انا لله وانا اليه لراجعون ، واللهم اجرنا في مصيتنا واخلفنا خير منها .. اللهم اجبر كسر قلوبنا ، اللهم ادخلهم الجنة بلا حساب ولا عذاب ، اللهم اجعلهم من من ينزلون الفردوس الأعلى ويتنعمون به اللهم انهم عبادك المخلصين لك وحدك ذاهبين لبيتك الحرام فارزقهم الجنة بلا حساب ولا عذاب.. (استودعناكم ربكم الارحم) … الله يعوض شبابكم في الجنة

A post shared by 💚👑أمن وأمان و الملك سلمان👑💚 (@asna20) on

نهار 25 أبريل 2017، ودّعت السعودية هذا الأمير الشابّ بطريقة مأساوية جدّاً وهذا في حادث سير وقع خلال ذهابه لأداء مناسك الحجّ برفقة صديقٍ له. رحيل الأمير بهذا الأسلوب المفاجئ، أحزن قلوب السعوديين عليه خاصّة أنه في ربيع العمر.

أبو بكر سالم:

هو مغنٍ وملحّن وشاعر يمني لكنه يحمل الجنسية السعودية. توفّي هذا الأخير يوم 10 ديسمبر 2017 بعد صراع طويل مع المرض. السعوديون نعوا هذا الفنان الكبير على تويتر بالكثير من الحزن والأسى.

عبدالحسين عبدالرضا محمد عوض:

صحيحٌ أنه ممثّل كويتي لكنه حصل على تعاطف السعوديين وحزنهم يوم رحيله. توفّي هذا الممثّل يوم 11 أغسطس 2017 نتيجة نوبة قلبية في المملكة المتحدّة.

هناء إسكندر:

نعم، إنها شقيقة حمزة اسكندر. رحلت الفتاة الشابّة هناء إسكندر عن عمر ال 24 عاماً يوم 1 يونيو 2017 بعدما غلبها مرض السرطان. حاولت هناء ان تسير على درب شقيقها لكن المرض كان أقوى وهزمها.

عدنان خاشقجي:

إنه الملياردير وصاحب أقوى صفقات سلاح في العالم. توفي عدنان خاشقجي يوم 6 مايو 2017 مسلّطاً الضوء على حياته التي تخفي الكثير من الأسرار والغموض. جمع الكثير من الأموال والثروات حتى استحقّ لقب أغنى رجل في العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية