عملية شجاعة ابطالها شباب عرب في السويد: ماذا فعل حسن ومحمد ويوسف؟

شباب مسلمين عرب ينقذون امرأة

يعتبر اليوم الشباب المسلمون علامة فارقة ومميّزة داخل المجتمعات العربية في الكثير من الدول.

على الرغم من عيشهم التهجير والكثير من الظروف المعيشية القاسية، إلّا ان هذا الألم لم يفقدهم من داخلهم حبّ المساعدة وحماية الآخر.

ias

في السويد، تمكّن 3 شبّأن مسلمين من إنقاذ امرأة سويدية كانت قد تعرّضت للسرقة في أحد أهمّ شوارع التسوّق في كولاغاتان السويدية. تخبر سوزان سكوغوف، وهي من الجنسية السويدية وتبلغ من العمر 53 عاماً أنها كانت قد سحبت مبلغاً من المال من الصرّاف الآلي لكنها في لمح البصر لاحظت أن أموالها اختفت وبدأت بالصراخ.

سوزان، بدأت تصرخ "اقبضوا على السارق" لتلاحظ ان 3 شبّان استجابوا لنداء الإغاثة الذي أطلقته وبدأوا يركضون خلف السارق من اجل الإمساك به.

الشبّان الثلاث، تمكّنوا من القبض على السارق وإعادة المحفظة وما تحتويه من أموال الى سوزان التي كانت مذعورة فعلاً. الشرطة، حضرت على الفور وأمسكت بالسارق وقادته الى التحقيق.

من جهتها، تعرّفت المرأة السويدية على هوية الشباب الثلاث وهم: حسن المالي 18 عاماً ومحمد كورديا 17 عاماً والشابّ يوسف حميد 20 عاماً. هذا ونشرت على حسابها هلى فايسبوك، صورة جمعتها مع الشباب العرب ووصفتهم بالأبطال حيث قالت: "حسن ومحمد ويوسف أعادوا محفظتي إليّ. إنهم أبطالي".

وسائل الاعلام السويدية تناقلوا الخبر فيما بينهم واشادوا بشجاعة هؤلاء الشباب العرب وبفعلتهم القوّية!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية