سيارة تظهر في السعودية خلال "دافوس الصحراء".. ما قصتها؟

سيارة "لوسيد إير" في الرياض

سيارة “لوسيد إير” في الرياض

يبدو أن منافسة شركة "تسلا" إنطلقت من المملكة العربية السعودية، حيث ظهرت سيارة "لوسيد إير" للمرة الأولى الثلاثاء خلال مؤتمر "دافوس الصحراء" في الرياض.

في اليوم الأول من مبادرة "مستقبل الإستثمار" التي تعقد للمرة الثانية في المملكة العربية السعودية وتحديدا في مركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات بالرياض، ظهر سيارة تابعة لشركة "لوسيد موتورز" والتي استثمر صندوق الإستثمارات العامة فيها بمليار دولار.

ias

وقال نائب رئيس التصميم في شركة "لوسيد موتورز" ديريك جنكينز لموقع "أرقام argaam" أن السعودية ومنطقة الشرق الأوسط تتوفر فيهما البيئة الملائمة لإنشاء البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية بسبب الطقس المناسب، لكنه لم يحدد موعد صدور هذه السيارة في الشرق علما أنها لن تر النور عالميا قبل عام 2020.

تصل سرعة هذه السيارة إلى حوالى 380 كلم/الساعة متخطية سيارة "تسلا موديل إس" التي تصل سرعتها إلى 250 كل/الساعة فقط.

على الرغم من ذلك تبدو سيارة السيدان هذه شبيهة جدا بسيارات تسلا لأن الذين عملوا عليها، كانوا من مهندسي الشركة الرائدة في الصناعات الكهربائية.

يبدأ سعر هذه السيارة بحوالى 35 ألف دولار بحسب موقع "بيزنس إنسايدر" في حين أشار موقع "ذا فيرج" إلى أنها تبدأ بـ60 ألف دولار وتصل النسخات الفاخرة منها إلى 100 ألف دولار.

تقول لوسيد موتورز أن محركها يولّد قوة 1000 حصان في حين يولد محركات النسخات الأرخص قوة 400 حصان. داخليتها مريحة ومقاعدها تنحني 55 درجة.

تسمح شاشة اللمس البسيطة للركاب في الخلف بالتحكم في حجم المقاعد. يمكنك اختيار كيف تريد أن تمد ساقيك وأنت جالس في وضع مستقيم، أو الذهاب لتجربة الانحناء الكامل.

إضافة إلى ذلك، تحتوي على فتحة سقف بانورامية مذهلة ونظام عرض ثلاثي الشاشات في الكونسول الأمامي تسهّل التنقل في الإعدادات. 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية