السيارة الصاروخ التي "قد تطير".. إليك "تسلا رودستر" المزودة بنفاثات صاروخية!



يبدو أن السنوات القليلة القادمة، ستحمل تغييراً جذرياً في قطاع النقل البري حول العالم.

السيارة الصاروخ
السيارة الصاروخ

هذا التحول الجذري ستكون بطلته شركة "تسلا" المنتجة للسيارات الكهربائية والذاتية القيادة، وفي آخر أخبار هذه الشركة كشف إيلون ماسك عن ميزة مذهلة قادمة في سيارة تسلا رودستر حيث أنها ستحظى بنفاثات صاروخية لتحسين تسارعها بشكل مذهل.

تصميم مذهل
تصميم مذهل

وأعلن إيلون ماسك عن هذا الخبر الرائع من خلال تغريدة أطلقها عبر حسابه الخاص في تويتر وقال فيها أن السيارة المكوّنة من أربعة مقاعد، ستضم 10 نفاثات صاروخية صغيرة، موزعة بشكل إستراتيجي حول جسم السيارة للمساعدة في الانعطاف والفرملة والتسارع. كما أكد أن النفاثات ستكون كهربائية بالكامل، مستبعدًا استخدام أي تقنية معززة تعمل بالبترول في السيارة الرياضية بالكامل.

بدورها أشارت صحيفة "ديلي مايل" البريطانية، أن اضافة النفاثات الجديدة ستكون اختيارية وسيطلق عليها اسم "سبيس إكس أوبشن باكدج".

وتوقع أحد متابعي ماسك على تويتر، أن تيسلا سوف تستخدم الهواء المضغوط في النفاثات من أجل الحفاظ على وعدها بأن تكون السيارة كهربائية بالكامل، وتحقيق تحسينات التسارع التي تروج لها. وهو ما أكده أيلون عندما رد عليه قائلاً : "باستخدام التصميم الذي تصفه، بالإضافة إلى مضخة كهربائية لتجديد الهواء في الخزانات، سنفعل أمورًا مذهلة أكثر من ذلك".

حتى أن ماسك وفي تغريدة أخرى ذهب أبعد من ذلك بكثير، عندما قال أن التحديثات التي ستطرأ لاحقا على السيارة "قد يجعلها تطير". كأنه يبالغ بعض الشيء!

حوار ماسك ومتابعه
حوار ماسك ومتابعه

مواصفات سيارة خارقة

It was already crazy, but this is insane! - Tesla Roadster will have a SpaceX option with 10 small rocket thrusters to improve acceleration, top speed, braking, and cornering. - Thrusters are adapted cold gas thrusters used in upper stage rocket guidance using regular compressed air. Air can be replenished using an electric pump. - Compressed air is housed in a SpaceX rocket composite overwrapped pressure vessel or (COPV) which would take up the backseats and make the roadster a two seater. 😮😳 - #tesla #teslaroadster #goelectric #teslamotors #roadster #elonmusk #amazingcars #amazingcars247 #carspotting #carlife #autos #carstyle #carenthusiast #cars247 #zeroemissions #supercharger #nogas #battery #teslalife #teslaowner #teslamoment #carsofinstagram #ludicrous #electriccar #electricvehicle #electric #supercharger #everythingtesla #cars #autopilot

A post shared by @ sallythetesla on

من المتوقع أن يبلغ مدى هذه السيارة الرياضية الكهربائية، مسافة 100 كم على شحنة واحدة، وهو رقم قياسي جديد للسيارات الكهربائية بالكامل.

كما تستطيع السيارة الانتقال من 0 إلى 97 كم خلال 1.9 ثانية، وتصل سرعتها القصوة الى 402 كم لتصبح واحدة من بين أٍسرع السيارات في العالم. وتشير التسريبات أن سعر هذا الصاروخ البري سيصل الى 200 ألف دولار أمريكي.



تعليقات‎