لهذه الأسباب لا تلجأ إلى السيارات المستعملة

سيئات سيارة مستعملة

كي تقوم باختيار سيارة جديدة، ستلجأ إلى إحدى الطريقتين التاليتين، فإما ستشتري مركبة لم يقدها أي شخص بعد أو إنك ستهب إلى شراء سيارة مستعملة بسبب سعرها غير المرتفع. إلا أنه إذا قررت أن تقوم بالعملية الثانية يمكن أن تكتشف لاحقاً بأن السيارة تتضمن مشاكل خطيرة.

ias

قد تعاني السيارة المستعملة من بعض المشاكل الميكانيكية غير الظاهرة والتي تطال المحرك في كثير من الأحيان، من هنا قبل أن تقدم على شراء اي مركبة مستعملة، تأكد أولاً من أن مياه الردييتر لا تختلط مع زيت من المحرك. وقد تكون الفرامل أيضاً في حالة سيئة جداً هذا فضلاً عن عدم فعالية الزيوت الأخرى وبعض القطع الميكانيكي كمضخة المياه والبنزين.

وقد تطال المشاكل أيضاً الشق الكهربائي، حيث تكون البطارية قد استهلكت بشكل كبير إضافة إلى حالة الدينمو والوصلات الكهربائية السيئة والتي لا تستطيع بمجرد النظر إلى السيارة أن تكتشفها.

ومن ناحية الهيكل بإمكان السيارة أن تكون قد تعرضت لحادث سير قد قسمها إلى جزئين. في هذه الحالة ولو انشطرت السيارة خلال القيادة ستكون النتائج كارثية. أما الداخل فلربما أرضيته قد طالها الصدأ ما قد يسبب بكثير من المشاكل خصوصاً في فصل الشتاء والأمطار.

إضافة إلى هذه الأمور، قد تكون الجنوط أيضاً مكسورة أو معوجة ما قد يسبب لك بمشاكل غير محببة خلال رحلاتك الممتعة.

عندما تريد أن تشتري سيارة مستعملة عليك أن تثق بالجهة البائعة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية