أمير سعودي يعلن: كلمة "إختلاط" أضرّت بمجتمعنا!

الأمير سلطان بن سلمان

الأمير سلطان بن سلمان

كشف أمير سعودي عن مشاريع هائلة ستقام في السنوات القادمة، مشيرا إلى تضارب المفاهيم حول كلمة "إختلاط" في المملكة المحافظة.

بعد التصريح المدوي الذي أطلقه رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية عن السينما ودور المحافظين في بلاده جاء رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان ليؤكد المؤكد: التقدم آتٍ آتٍ آت.

ias

الأمير السعودي وفي مقابلة مصورة مع "CNN بالعربية" أكد أن المملكة ستكون من أكبر الدول على مستوى العالم العربي جاذبة للسياح والزوار في السنوات القادمة.

بالأرقام كشف أن الميزانية التي رصدتها الهيئة للسنوات القادمة هي 10 مليار ريال، مؤكدا أنها ستكون "أكبر ميزانية في تاريخ الهيئة فنحن ندير قطاع السياحة وقطاع التراث الحضاري".

ويكمل أن رؤية السعودية 2030"هي اعتراف بالسياحة الوطنية كصناعة اقتصادية جديدة".

حول التوظيف لم يخفِ أن "قطاع السياحة هو ثاني موظف للسعوديين اليوم وتوقعاتنا أنه سيضم مليون و300 ألف وظيفة" في المستقبل

> الإختلاط

بعد الإعتراضات حول المهرجانات التي حصل فيها اختلاط بين الرجلين وخصوصا في مهرجان "كوميك كون"، رأى سلطان بن سلمان أن المجتمع سيتقبل المشاريع التي تجعل من السعودية مزدهرة.

وقال "السياحة ميزة لا تؤخر (مجتمعنا) أبدا والجزيرة العربية لم تكن أبدا منغلقة في تاريخها والإسلام نشأ في بلد مفتوح. السعودية أعطت العام 10 ملايين و500 ألف تأشيرة العام الماضي". 

أضاف "كلمة "الإختلاط" أعتقد أنها كلمة أضرت بالمسلم أكثر مما أوضحت المجتمع (..) المجتمع المنفتح لا يعني الإختلاط القسري أو أن الإختلاط ضروري لتعيش الناس. نريد أن يعيش الناس حياة طبيعية".

> المشاريع المستقبلية

  • مشروع العقير والذي سيكون "أكبر وجهة سياحية في الخليج"
  • سوق عكاظ ومدينة عكاظ الجديدة التي رصدت لها 181 مليون دولار فقط للبنى التحتية ويتوقع أن تزيد تكلفتها عن 7 مليار ريال أي حوالى 1.8 مليار دولار
  • مشروع "السعودية وجهة المسلمين" الذين سيأتون أيضا إلى المعارض والمؤتمرات التجارية
  • تطوير كامل لمواقع التاريخ الإسلامي
  • السياحة الطبية والعلاجية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية