القصة الكاملة: كيف ابتز سعودي فتاة قاصر أمريكية باسم وهمي؟

عبد الرحيم الطالحي دفع ببراءته (Staff photo)

عبد الرحيم الطالحي دفع ببراءته (Staff photo)

بدأت العلاقة في شهر يناير الفائت على تطبيق التراسل الفوري "Kik"، عندما كانت قاصر من قرية دانفرس في ولاية ماساتشوستس الأمريكية تتبادل صورها مع فتاة أخرى تدعى "هايلي".

بعد بضعة أشهر، أخذت المراسلات بين "الفتاتين" منحى مختلفا. طلبت "هايلي" من القاصر التي تبلغ من العمر 15 عاما أن تسرف هواتف صديقاتها وترسل لها صورهن الجنسية الفاضحة، تمهيدا لممارستهن الجنس مع رجل تعرفه.

ias

أما إذا لم تفعل القاصر ذلك، هددتها "هايلي" بنشر مقاطع فيديو فاضحة لها بهدف ابتزازها كي تمارس الجنس معه.

هذه هي القصة باختصار كما رواها موقع "بوسطن غلوب" الأمريكي . "هايلي" هي الشاب السعودي عبد الرحيم الطالحي الذي يبلغ من العمر 21 عاما ويدرس في جامعة إيفانسفيل في ولاية إنديانا الأمريكية. لكن هذا ليس كل شيء.

الطالحي، الذي مثل الأربعاء الفائت أمام المحكمة العليا في مقاطعة إيسكس، يواجه تهما عديدة تشمل الإبتزاز، وإغراء الأطفال، ونشر الصور الإباحية للأطفال، ومحاولة حث طفلة على ممارسة الدعارة.

إعتقل الطالحي الشهر الفائت في مطار شيكاغو أثناء عودته إلى الولايات المتحدة وتنظر المحكمة العليا في حي سالم لقصيته بعد قرار النائب العام في إيسكس جوناثان بلودجيت بتوقيفه أو الخروج بكفالة قيمتها 750 ألف دولار أمريكي.

> **جلسة الإستماع حملت مفاجآت من نوع… "داعش"!**

خلال جلسة الأربعاء، قال مساعد المدعي العام "A.J. Camelio" أنه لا يوجد مبلغ مالي يكفي لتبرئة الطالحي من المحاكمة، علما أنه لا يوجد معاهدة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية تضمن تسليم المجرمين.

هذا وكشفت الجلسة تفاصيل جديدة عن نشاط المبتعث السعودي على الإنترنت، بما في ذلك عمليات بحث عن تنظيم "داعش" المصنّف إرهابي في المملكة، وأبحاث حول عمليات إغتصاب خصوصا البلدان التي تعتبر الإغتصاب قانونيا، إضافة إلى صور إباحية للأطفال.

المحققون وجدوا أيضا ثمانية رسائل من هذا النوع في البريد الإلكتروني الخاص بالطالحي، كما وأنهم يبحثون احتمال تنكره باسم آخر هو "Alexis" لابتزاز فتيات أخريات.

> **ماذا حصل بينه وبين القاصر؟**

في تفاصيل إبتزاز القاصر، وفقا لمجريات المحاكمة التي نشرها موقع "salemnews"، تحدث الطالحي أكثر من مرة معها عبر تطبيق "Kik" وبعدها عبر "سكايب".

بدأ الطالحي بطلبات عادية من الفتاة كأن تنجز له فرضا جامعيا. بعدها طلب منها أن تلتقي برجل لممارسة الجنس معه ومن ثم إرسال صور فاضحة لصديقاتها.

هددها بأنه سيرسل صورها لعائلتها وزميلاتها في الدراسة، إضافة إلى نشر صورها عبر التطبيق المذكور.

محامي الدفاع جون سالسبرغ سخّف ما حصل وقال أنها مجرد محادثة جنسية بين مراهقين.

وأشار سالسبرغ إلى أن الطالحي يأتي من عائلة محترمة في المملكة العربية السعودية، ولا يريد أن يعرّض مستقبله للخطر من خلال الخروج بكفالة لأنه سيمنع بعدها من السفر. واقترح كفالة قدرها 35 ألف دولار فقط.

هذا ومن المقرر عقد جلسة أخرى للمحاكمة في الثاني من ديسمبر المقبل.

> **عدد من السعوديين تفاعلوا مع القضية عبر "تويتر"**

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية