لماذا لا يغيب الزنجبيل الوردي ابداً عن طبق السوشي؟

سر وجود الزنجبيل في طبق السوشي

يعتبر اليوم طبق السوشي من الأطباق الأكثر طلباً على السفرة العربية عند غالبية الشباب!

نصادف الكثير من المقالات والأخبار التي تؤكّد ان طبق السوشي يعتبر من أفضل الأطعمة المحفّزة جنسياً خاصّة عند الرجال هذا إضافة الى منافعه في تطويل العمر. إلّا ان هذه الفرحة لم تكتمل بعد سماع خبر وجود الدودة الشريطية في السلمون.

ias

لكن اليوم، لن نتكلّم عن منافع او مساوئ طبق السوشي: سنفسّر لكم أعزّاؤنا السبب الرئيسي وراء تقديم الزنجبيل الى جانب السوشي!

إذا ما اردت تحضير طبق من السوشي على الطريقة اليابانية، ستلاحظ وجود هذه الأوراق ذات اللون الوردي الى جانب لفائف السوشي الشهية. هذه الأوراق هي شرائح من الزنجبيل تمّ نقعها لفترة زمنية طويلة في السكّر والخل لكي يتمّ تقديمها مع السوشي.

على الطريقة اليابانية التقليدية، يتمّ تقديم السوشي في قطعتين، وهما عبارة عن مكعّبات من الأرزّ مغطّاة بشريحة من السمك مختلفتين الى جانب شرائح من الزنجبيل الوردي. وظيفة هذا الزنجبيل تكون بتناولها بين القطعتين لتتمكّن من الاستمتاع بالطعمم الحقيقي لكل قطعة من السوشي.

لكن لماذا اللون الوردي؟ عادةً يميل لون الزنجبيل الى اللون الأصفر او البيج الفاتح وهذا لا يمكن ان يتماشى مع طبق السوشي الذي يرتكز على الشكل الجميل والمتناسق. لذلك، يتمّ اختيار الزنجبيل الصغير وتقديمه لأن لونه يكون وردياً.

أما فيما يخصّ قاعدة تناول الزنجبيل: ننصحك ان تبتعد عن تناول شرائح الزنجبيل قبيل البدء بطبق لأن الشيف الذي حضّر لك السوشي سيغضب كثيراً. ببساطة، احتفظ بهذه الشرائح لتتناولها بين كل قطعة سوشي لتستمتع بطعمها اللذيذ والشهي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية