لماذا ارتدت هيلاري كلينتون وزوجها اللون البنفسجي في خطاب الهزيمة؟

سر لون ازياء هيلاري كلينتون

ما زالت أصداء الانتخابات الأميركية تصدح في كل أنحاء العالم وعلى صفحات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

على الرغم من خسارتها في الانتخابات الأميركية، أبهرت المرشّحة الديمقراطية هيلاري كلينتون جميع الناس في خطابها الذي تلا صدور النتائج التي جاءت لصالح المرّشح الجمهوري دونالد ترامب.

ias

هيلاري كلينتون، التي صنعت لنفسها صورةً أنيقة في أذهان الكلّ، استطاعت ان تحافظ على هذه الإطلالة الجميلة والمتألقة حتى في الخسارة. كلينتون، التي دائماً ما تعتمد السروال مع الجاكيت اشتهرت بهذا الطابع الكلاسيكي والخاصّ بها.

أثناء تلاوتها لخطاب الهزيمة، اختارت هيلاري كلينتون ان ترتدي بدلةً باللون الأسود مع ياقة من الساتان البنفسجي وقميص باللون ذاته. زوجها، الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأميركية بيل كلينتون اختار هو ايضاً بدلةً كحلية مع ربطة عنق باللون البنفسجي.

روّاد الإنترنت أشاروا الى رمزية هذا اللون الذي اعتمدته هيلاري وزوجها. البعض اتّجهوا الى فكرة ان مزج اللونين الأحمر الخاصّ بالحزب الديمقراطي مع اللون الأزرق الخاصّ بالحزب الجمهوري ينتج عنه البنفسجي. فكان من هيلاري ان ترتدي البنفسجي للدلالة على الوحدة والتعاون بين الحزبين لأجل مصلحة الدولة.

مجموعة أخرى من مستخدمين الانترنت، أقرّوا ان هذا التنسيق الحاصل بين بيل وزوجته هو علامة وإشارة لكل الأميركيين عن التكاتف والتعاضد الموجود في عائلة كلينتون.

أما آخرون فقد رأوا ان اللون البنفسجي في بعض الديانات والثقافات هو للدلالة على الحزن. كما وان هذا اللون إضافة الى اللون الازرق والابيض والاخضر قد اعتمده جميع المنادين والمطالبين بمنح المرأة حقّ الاقتراع تماماً كما فعلت هيلاري!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية