أسباب سرعة القذف عند الرجال وعلاجها!

سرعة القذف عند الرجال اسبابها وعلاجها

تعتبر سرعة القذف من العوائق الجنسية التي يعاني منها الرجال على المستوى العالمي، في هذه الحالة قد يحصل القذف أي خروج المني من العضو الذكري بشكل سريع، فلا يستطيع الرجل بالتالي التحكم بالقذف.

وقد تحصل هذه المشكلة حتى لو كانت الاثارة بسيطة، فيقذف المني قبل الوصول الى مرحلة الايلاج داخل المهبل عند المرأة. وغالبا ما يتسبب القذف السريع بضعف القدرة على الاستمتاع بالعلاقة الجنسية.

ias

من أسباب هذه المشكلة نذكر:

  • أسباب نفسية: عندما تطول الفترة من جماع الى آخر بين الرجل وزوجته، سيسيطر البرود الجنسي على كلا الطرفين، مما يؤدي الى سرعة القذف. وقد تكون المرأة هي السبب الأساسي لوجود هذه المشكلة الجنسية أيضا، خاصة إذا كانت متطلبة وترغب بالجماع كل يوم. أما التوتر فيعتبر من العوامل التي تؤدي الى اضطراب الرجل فلا يقدر السيطرة على القذف.

  • أسباب صحية: كالاصابة بمرض السكري، بضعف الانتصاب، بالتهاب البروستاتا، بالخلل الهرموني، بمرض التصلب، بحساسية العضو الذكري، ببعض العقاقير الدوائية التي تعالج بعض الأمراض، بالسرطانات المتنوعة…

من العلاجات نذكر:

  • علاج طبي: من خلال تناول بعض العقاقير المخصصة لهذه الحالة كتلك المضادة للاكتئاب والتي تساعد الرجل على التحكم بالقذف، وقد أصبحت المراهم والكريمات متاحة لهذه الحالة، التي تعمل على تخدير العضو قبل الايلاج.

  • علاج نفسي: يكون هذا العلاج من خلال الدعم النفسي المتخصص للحالة التي يمر بها كل رجل يعاني من القذف السريع، لدعمه لتخطي هذه المشكلة وتفسير كل الأمور التي تؤدي الى تفاقم هذه المشكلة لوضع حد لها.

  • علاج بالتمارين: كتمرين التنفس الذي يزيد من شعور الرجل بالاستمتاع ويعزز حالته النفسية، وتمرين كيجل لتقوية العضلات ولتعزيز القدرة على التحكم بها…

  • علاج طبيعي: من أكثر الوسائل المتسعملة في الوقت الحاضر من قبل الرجال، فالوصفات الطبيعية من أحسن العلاجات التي تحارب القذف السريع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية