نظام الأمان في "سوبارو" ليس في أمان

سيارة سوبارو Outback موديل 2015

سيارة سوبارو Outback موديل 2015

على الرغم من إشادة العديد فيه، فإن نظام الأمان الذي يميّز سيارات "سوبارو" ليس بخير هذه الأيام. قرار سحب 72.000 سيارة من الأسواق الأمريكية إتّخذ.

تتمتع "سوبارو" بنظام يحافظ على سلامة مركباتها يعرف باسم "EyeSight". يعمل هذا النظام على كاميرات ملونة ثلاثية الأبعاد ترصد السيارات كما حركة المشاة.

ias

ليس ذلك فقط، فإن هذا النظام يتصل بنظام المكابح ويتمكن من الكبح التلقائي قبل الاصطدام في حال حصوله.

يستطيع "EyeSight" إيقاف السيارة بالكامل عند سرعات 48 كلم بالساعة (في السيارات الحديثة) في حالة وجود عوائق أمام السيارة أو عدم استخدام السائق للمكابح في التوقيت المناسب.

في الإطار عينه يدمج تثبيت السرعة المتكيف ونظام التنبيه عند مغادرة المسار بنظام المكابح، ليشكل سلسلة أمان متكاملة تخفف الأضرار أثناء الحادث بشكل كبير إن لم تنمعها بالكامل.

ما هي المشكلة الطارئة؟

المشكلة التي جعلت الشركة اليابانية تسحب حوالى 72000 سيارة من سياراتها التي تم إرسالها للسوق الأمريكية، هي ليست في الفرامل بل في المكابس التي تشغل الفرامل قبل الإصطدام.

بحسب الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة التابعة لوزارة النقل الأمريكية، هذه الثغرة لا تسمح فقط بتوقّف المكابس بل المكابس والفرامل معا .

السيارات التي ظهر فيها هذا العيب شملت سيارات السيدان الجديدة 2015 و2016 التي صُنعت من 10 مارس 2014 إلى 16 ابريل 2015. أيضا فإن سيارة السيدان "2016 WRX" التي صنعت بعد 23 مارس الفائت أصيبت بالخلل. أما أنواع هذه السيارات فهي: Impreza, XV Crosstrek, Legacy, and Outback.

إلى ذلك، شمل العطل سيارات "2015, XV Crosstrek CUV" التي صنعت من 16 أوكتوبر 2014 إلى 15 ابريل الفائت. لحسن الحظ، لم تسجّل أية حوادث جراء هذا العيب في النظام لأن السائق ما زال موجودا و"EyeSight" لا يلعب هذا الدور، حتى أن الدوس على الفرامل يبقى طبيعيا.

لم تحدد "سوبارو" جدولا زمنيا لإصلاح هذا الخلل لكن أكدت أنها ستجري مجانا كل الإصلاحات اللازمة.

https://www.youtube.com/watch?v=cm0yncArJMU

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية