سعودي يرفض الافراج عنه ويطالب بالبقاء في السجن.. والسبب؟

سجين سعودي يرفض الافراج عنه ويطلب البقاء في السجن

عادةً ما ينتظر السجناء لحظة إنتهاء حكمهم أو إخلاء سبيلهم ليعودوا للحياة والحرية، ويتنعموا بالخروج من وراء القضبان، ولكن هذا السجين السعودي لم يكن كسواه.

بحسب المواقع الإخبارية، وطبقاً للمعلومات التي وردت من صحيفة "عكاظ" السعودية، رفض أحد السجناء السعوديين الذي يقضي محكوميّته في سجن مدينة بريدة الإفراج عنه مغادرة زنزانته فما هو السبب؟  طالب السجين السعودي السبعيني الذي دخل السجن بسبب قضية عجز عن سداد الدين البقاء في السجن، وحاول إقناع المسؤولين عنه، بعد أن أمر القاضي بالإفراج عنه خلال الفترة المتبقية من شهر رمضان، وذلك بهدف أن يقضي عيد الفطر مع عائلته فرفض السجين هذا الأمر كونه وجد في السجن رفاقاً من عمره في نفس الجناح.

ias

بحسب ما قاله الشيخ محمد عبداللة الغضية المستشار في لجنة رعاية السجناء بالقصيم "تراحم"، قال السجين بأنه يرغب بالبقاء في السجن لأنّه وجد أصدقاء من عمره، وهو يحظى بالعناية الطبية والنفسية اللازمة لذلك يشعر بالراحة في السجن، كما أن البرامج الترفيهية تساعده على العيش بسعادة.

رغم قساوة السجن وكبت الحرية، وجد السجين أن حياته من وراء القضبان أفضل من حياته في الحرية، وذلك لأنه وجد راحة نفسية بعدما أن دخل السجن بحالة من الإكتئاب كما أن مشاكله الصحية بدأت تعالج فهو يعاني من صعوبة في المشي ناهيك عن مشاكل القلب ولكنه يعالج ذلك مع الأطباء في السجن.

لقد وصل الإنسان في بعض الحالات لأن يفضل السجن ولا يجد طريقة للهروب على العيش بحرية وذلك لأن أولويات الحياة أصبحت مؤمنة في السجن أكثر منها في الحياة الحرة، بفضل الجمعيات التي تعنى بحقوق الإنسان والتي تهتم بوضع السجناء النفسي والجسدي.

إقرأ أيضاً: إعرف أكثر عن الطائرة التي أدخلت المخدرات بنفسها إلى سجن في جدة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية