ما الذي يؤدي إلى صدور صوت "ونة" عند الضغط على دواسة الوقود؟

سبب صوت ونه مع دعسة البنزين

تتعرض السيارة مع الوقت للأعطال وهذا أمر ليس بغريب لاسيما وأن كل قطع المركبات أو زيوتها لها عمر معين بالتأكيد لا يمكن أن تتخطاه. والسيارة عندما تطالها المشكلات تبدأ بإعطائك بعض المؤشرات لتنبهك على ضروري الكشف على النظام المعيوب.

ias

هذه المؤشرات تظهر إما بالرائحة أو بالصوت، إلا أننا في التالي سوف نتطرق إلى مشكلة تظهر من خلال الصوت والتي لا بد من أن يصار إلى معالجتها تجنباً للمواقف الخطرة والحرجة.

يسمع الكثير من السائقين في العالم صوت "ونة" عند الضغط على دواسة البنزين ولا يعرفون السبب الذي يؤدي ظهوره، إلا أن هذا الصوت لا بد من معالجته على الفور كي لا تتعرض لحادث سير قد يكون مميتاً.

هذه الونة عزيزي القارئ تصدر من ناحية الدفرنس، والذي يكون قد نقص زيته بطريقة ما (تهريب مثلاً). والمشكلة قد تقع إذا فرغ الفدرنس من الزيت فالعجلات قد تتجمد فجأة ولن تعمل على الإطلاق. هذه المشكلة خطرة جداً لاسيما إذا كان السائق يقود مركبته على الطريق الواسع بسرعة عالية حيث أن توقف العجلات عن العمل قد يسبب بحادث سير لا تحمد عقباه على الإطلاق.

من الضروري إذاً أن تقوم بالكشف على زيت الدفرنس كل فترة من الوقت حتى ولو لم تسمع صوت "ونة" عند الضغط على دواسة البنزين كي تتجنب أي موقف خطر يمكن أن تتعرض له أنت وعائلتك لأن هذا النظام ولو خلا من الزيت قد يوقف العجلات عن العمل.

إقرأ أيضاً: كيف تخفي صوت جنزير المكينة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية