ما سبب سرعة القذف عند الرجال؟

سبب سرعة القذف

القذف المبكر أو سرعة القذف من المشاكل الجنسية الشائعة عند نسبة قليلة من الرجال في العالم.

تعني هذه المشكلة، عجز الرجل عن التحكّم بالقذف وتأخيره، حتى تصل الزوجة إلى المتعة الجنسيّة، وهذا القذف المبكر هو من أكثر الأمور التي تعرقل العلاقة الجنسية وتؤدي الى مشاكل زوجيّة عديدة. هذه المشكلة الجنسيّة لها آثار سلبيّة على الرجل، فقد يُصاب الرجل الذي يعاني منها بالإحباط الشديد ويفقد الثّقة في بعض المرات عندما يعجز عن استكمال العلاقة الحميمة.

ias

اكتشف الأسباب التي تؤدي إلى سرعة القذف:

  • الأسباب النفسية: عديدة هي الأسباب النفسية التي من شأنها عرقلة عمليّة القذف، مثل انعدام الرّاحة عندما تمارس العلاقة في مكان خارج غرفة النوم، أو في حالة العجز الجنسي عند بعض الرجال. كما للمشاكل الزوجية تأثير سلبي على عمليّة القذف عند الرجل، وعدم الثّقة بالنفس لإثبات القدرة الجنسية أمام الزوجة. كما تبيّن مع الوقت، أن ممارسة العادة السرية أو ما يعرف بالإستمناء له دور في القذف السريع.

- الأسباب المرضية: بعض الأمراض التي يعاني منها البعض مثل مرض السكروضعف الإنتصاب والتهاب البروستاتا والخلل الهرموني والإصابة بالسرطانات المختلفة التي تؤثر على القدرة الجنسية عند الرجل، ومرض التصلّب والتحسّس الشديد في العضو الذّكري وبعض العقاقير والأدوية التي لها آثار جانبيّة على الوضع الجنسي… كلّها من الأسباب التي تعزّز هذه المشكلة وتزيد من حدّتها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية