أسباب كثيرة قد تجعل درجة حرارة المحرك ترتفع فجأة

سبب ارتفاع حرارة السيارة

قد تقوم بقيادة سيارتك على الطريق العام وقد تتعرض لمشكلة ارتفاع حرارة المحرك، وهذا الأمر قد يكون ناتج عن سبب فجائي لا مؤشرات له على الإطلاق. لذلك سنتعرف في التالي على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.

ias
  1. قد يتعرض الصمام الموصول بين المحرك والردييتر إلى عطل فجائي يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المكينة.
  2. إذا ظهرت التشققات على ردييتر السيارة، سترتفع حرارة المحرك تدريجياً، وهذا الأمر يُعالج من خلال تغيير هذه القطعة المهمة.
  3. إذا تعطلت البكرة التي يدور حولها الحزام المُحرك للمروحة ولمضخة المياه، سوف يتوقف السائل المبرد في الردييتر عن الدوران ما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.
  4. تأكد دائماً من غطاء الردييتر إذا كان مفتوح، لأن هذا الأمر قد يجعل حرارة المحرك ترتفع فجأة بسبب تبخر المياه.
  5. المحرك والردييتر يوصلهما أنبوب من الكاوتشوك، لكن إذا أصاب هذا الأخير التلف والتشققات سترتفع حرارة السيارة بسرعة.
  6. تأكد دائماً إن كان الردييتر في سيارتك نحاسي، فإذا كان مصنوع من هذه المادة من الضروري أن تقوم باستبداله بآخر مصنوع من الألومينيوم كي لا تعرّض المحرك إلى ارتفاع درجة حرارته.

يجب أن تعلم دائماً بأن السيارة وإذا ارتفعت درجة حرارة محركها سوف تتعرض إلى الكثير من الأعطال كما أن القطع السليمة سوف تتلف بسرعة وهذا أمر سيجعلك تتكلف مبالغ مالية كبيرة بسبب عملية التصليح، لذلك راقب دائماً مؤشر الحرارة في التابلوه أمامك.

إقرأ أيضاً: كيف تكمل سيرك إذا عانيت من ارتفاع في حرارة السيارة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية