هل كنت تعلم ان وظيفتك تسبب لك زيادة في الوزن؟

زيادة الوزن في عملك

هل كنت تعلم ان وظيفتك الحالية قد تكون سبباً رئيسياً في زيادة وزنك؟

ظروف العمل كلّها متشابهة: نحن نقصد الدوام صباحاً لنشرب كوبا من القهوة مع وجبة الفطور منها الى وجبة الغذاء مع السناك الذي يجعلك تتسلّى وتتلهّى قليلاً عن اعمالك. هذه الطريقة تجعلنا نعيد النظر ان ساعات العمل التي نقضيها في الوظيفة تكون من اجل تناول الطعام.

ias

من هنا، نسلّط الضوء اليوم على ما يجري خلال ساعات العمل الطويلة: الزملاء فيما بينهم يميلون الى تقاسم كل وجبات الطعام خاصّة السكاكر وألواح الشوكولا وبالطبع لا يمكن رفض هكذا مغريات! غالبية الموظفين البريطانيين يتذمّرون من أعمالهم وهذا لأن وزنهم ازداد كثيراً.

زيادة الوزن في الدوام هو أمرٌ طبيعي جدّاً وهذا لأنك جالسٌ طوال الوقت دون اي حركة بالتالي لن يكون لك أي قوّة للذهاب الى النادي في المساء فينتهي بك الأمر جالساً امام التلفاز مساءً لدى عودتك الى البيت.

فما هي أسباب زيادة الوزن خلال ساعات العمل؟ انت جالس لأكثر من 8 ساعات متواصلة الى جانب تناول المقرمشات بين الحين والآخر كما تناول ومشاركة وجيات خفيفة غير صحّية مع من هم حولك في المكتب.

لكن كيف يمكن وضع حدّ لظاهرة السمنة في الوظيفة؟ ينصحك الخبراء بالذهاب الى العمل مشياً على الأقدام كما يجب تشجيع المديرين على تقديم الوجبات الصحّية مثل الفواكه والمكسّرات للموظفين بدلاً من الشوكولاته!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية