كيف يجب التعامل مع الزوجة الخجولة؟

زوجتي تستحي ما الحل

الخجل هو صفة متواجدة في الكثير من النساء ولا سيما في مجتمعاتنا العربية، وهنا يجب الفصل تماماً بين الخجل والحياء. حيث يكون الحياء صفة جميلة في المرأة، على عكس الخجل الذي يمكنه أن يدّمر الحياة الزوجية. لكي تساعد زوجتك على تخطي خجلها والتمتع بحياتكما الزوجية، عليك القيام ببعض الخطوات البسيطة.

ias

لأن الجماع هو ركن أساسي في الزواج، وأنّ العلاقة الحميمية السليمة هي التي تؤدي الى بناء زواج ناجح، يجب أن تكون الداعم الأساسي لزوجتك ومساندتها على تخطي محنتها لتتمتعا بحياة زوجية سعيدة.

في البداية، يجب عليك أن تعرف بان تجاوز مشكلة الخجل لدى زوجتك لا يتوقف عليها بمفردها، بل تستدعي تدخلك أيضاً. إذ عليك تفهّم الأمر والصبر على زوجتك قدر الإمكان، والتقرب منها أكثر من خلال من خلال مناقشة كافة المواضيع سوياً.

إن السبب الرئيسي الذي يدفع المراة الى الخجل هو التربية الخاطئة التي تتلقنها منذ طفولتها، والصورة السيئة أو الخاطئة التي ترتسم في ذهن المرأة عنالعلاقة الحميمة وما تسمعه عن تجارب وعلاقات سيئة. هذا إضافة الى قلة التعارف بين الزوجة والزوج قبل الزواج.

عزيزي إبدء أولاً بإكتساب ثقة زوجتك والتعرف على كل ما تحبه وتخشاه أو تكرهه. كذلك يجب أن تجعل زوجتك تستمتع بالجماع مثلك تماماً وأن تشعرها باللذة، والإطمئنان من إكتفائها الجنسي بعد كل علاقة حميمة. وأحرص دائماً على تشجيع زوجتك طلب كل شيء والتعبير عن كل مشاعرها من دون خجل.

كما أنه لا يجب أن ننكر بأنه يجب أن يكون هناك معرفة وتوعية جنسية صحيحة قبل الزواج.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية