إلى ماذا يشير هذا الرمز في نظام تكييف السيارة؟

رمز الثلج في نظام تكييف السيارة

بعد أن دخلت التكنولوجيا إلى عالم السيارات وبعد أن فرضت نفسها بقوة على كل الأنظمة، كان من الطبيعي أن يظهر عدد كبير من الأزرار التي تستخدم لتسهيل القيادة على السائق.

هذا ومن الضروري أن تعلم أيضاً انه يوجد بعض الأزرار التي كانت ولا تزال متواجدة في السيارة خصوصاً تلك التي تتعلق بالمكيف، إلا أن كثيرين من السائقين وهم الغالبية لا يعرفون إلى ما تشير إليه بعض أزرار هذا النظام والتي في بعض المرات يجب استخدامها ومرات أخرى يمكن عدم اللجوء إليها.

ias

وخلال فصل الصيف الحار، كم من مرة أردت استخدام مكيف السيارة ولم تحصل على البرودة التي تبحث عنها على الرغم من أن كل أنظمة المكيف تعمل بالشكل المطلوب؟ في هذه الحالة عليك أن تتأكد من أن الزر الذي يتواجد عليه رمز الثلج في حال التشغيل حيث أنه المسؤول الأساسي عن عمل كمبرسور نظام التكييف.

إن استخدام هذا الزر ضروري في موسم الحر، إلا أنه عليك أن تستغني عنه عندما تعمد إلى استعمال الهواء الساخن في الشتاء لأنه لا يقدم لك أي فائدة.

هذا ويفضل دائماً اللجوء إلى زر سحب الهواء من الداخل كي لا تغمر المقصورة الروائح الكريحة التي يمكن أن يسحبها المكيف من الخارج، فتنعم برحلتك هادئة خصوصاً إذا كنت مع العائلة في يوم عطلة.

إذاً استخدام هذا الزر الذي يتواجد عليه شعار الثلج سيزيد من برودة المقصورة.

إقرأ أيضاً: ما هي أسباب أعطال مكيف السيارة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية