سعوديون ينطلقون من بريطانيا لتأدية مناسك الحج..لكن على دراجاتهم الهوائية!

رحلة حج على متن الدراجات الهوائية

انطلق فريقٌ من الشباب السعوديين في رحلة حجّ استطاعت ان تشغل الرأي العام لأنها لا تشبه غيرها من الرحلات ابداً!

ما يقوم به هؤلاء الشباب السعوديين يستحقّ فعلاً الكثير من الاحترام والتقدير. من اجل جمع المال لإحدى الجمعيات الخيرية التي تهتمّ بالحالات الصحّية والطبية في سوريا، قرّر مجموعة من 8 شباب سعوديين متواجدين في بريطانيا، الانطلاق في رحلة حجّ لكن على الدراجات الهوائية.

ias

هؤلاء الشباب استعانوا بدراجاتهم الهوائية واستعدّوا جيّداً لينطلقوا في مسيرتهم ورحلتهم نهار الجماعة الفائت. من المتوقّع ان يجتازوا مسافة 2000 ميل في مدّة لا تقلّ عن ستّة أسابيع من اجل جمع مبلغ 1 مليون جنيه استرليني اي ما يعادل 4.9 مليون ريال سعودي.

البداية كانت من المملكة المتحدّة مروراً بـ فرنسا حيث سيجتازون العاصمة الفرنسية منها الى سويسرا والمانيا والنمسا حتى يصلوا الى ايطاليا. ما ان يصلوا الى مدينة البندقية الايطالية سيذهبون على درّاجاتهم الى اليونان ليسافروا عبر الطائرة الى مصر تحديداً الى الغردقة حيث سيصعدون على متن إحدى البواخر التي ستقلّهم الى محاظفة ينبع في المملكة منها ركوباً على الدراجات الى المدينة المنوّرة حيث سيكون باستقبالهم مجموعة من الدرّاجين السعوديين.

هذه الخطّة شهدت الكثير من التعديلات وذلك بسبب الأوضاع الأمنية في بعض الدول العربية فاضطرّوا الى تغيير مسار رحلتهم. الرحلة ستستغرق 6 أسابيع حيث سيجتاز فيها الدرّاجين مسافة 2000 ميل ليصلوا في موعد الحجّ السنوي.

هذه المجموعة هي من الرياضيين المحترفين شارك البعض منهم في العديد من التحدّيات السابقة. هذا واتّفق الفريق على تمضية النهار كلّه في التنقّل والاستراحة في الليل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية