حتى يكون رجيم تنظيف الجسم من الدهون مفيداً... إليك هذه النصائح!



خسارة الكثير من دهون الجسم أمر يصعب القيام به، والأسباب وراء ذلك كثيرة ومتنوّعة.

رجيم تنظيف الجسم من الدهون

لتكون الخسارة أكثر، فالصعوبة أكبر، لتتمكّن من التخلّص من الكيلوغرامات العديدة في الجسم.

من أفضل الطرق والنصائح لفقدان الدهون:

خفض نسبة الدهون السيئة

تبيّن أن تناول الدهون السيئة سيؤدي إلى زيادة المكاسب في الدهون التي تتخزّن في الجسم. عادة، يحرق الجسم الكربوهيدرات للوقود والطاقة ويستخدم البروتين لإصلاحه. لذلك، فمن المنطقي أن نخفض الدهون السيئة وزيادة مصادر العناصر الغذائية الجيدة. أما الدهون الجيدة مثل أحماض أوميجا -3 وأوميغا 6 لها تأثير في حرق الدهون، لأنها تعزّز وظيفة التمثيل الغذائي (معدل الأيض هو مؤشر على كيفية استخدام الجسم للطاقة المخزنة). لذلك، يجب تشجيع استهلاك مصادرها.

تخفيض استراتيجي للكربوهيدرات

يعني تناول الكربوهيدرات المحدّدة في أوقات معيّنة لتحقيق تأثير حرق الدهون. فالكربوهيدرات المعقّدة بشكل عام لها تأثير حرق الدهون لأنها تحفّز عملية التمثيل الغذائي دون التسبب في تدفّق الأنسولين الذي يؤدي إلى تخزين أكبر للدهون. الكربوهيدرات المعقدة تشمل الأرز البني والفاصوليا والشوفان والبطاطس، ويجب تشجيع استخدامها. ومع ذلك، يجب تجنّب الكربوهيدرات البسيطة خلال مرحلة فقدان الدهون. من أفضل الأوقات لتناول الكربوهيدرات المعقدة لفقدان الدهون قبل الساعة 6:00 مساءً. وتبلغ الكمية الموصى بها للألياف 30 جراماً يوميًا.

متابعة التمارين الرياضية

للقضاء على الملل وحرق الدهون بسهولة من الجسم، من المفيد القيام بمجموعة من الأنشطة الهوائية الرياضية. هذه الأنشطة المختلفة سوف يكون لها أيضا تأثيرات على عملية حرق الدهون. فهي قد تحفّز عملية التمثيل الغذائي إلى مستويات أعلى، وبالتالي تعزيز فقدان الدهون على نطاق أوسع.



تعليقات‎