دخل وصرخ "أنا المهدي" في أحد مساجد الرياض

رجل يدخل المسجد ويصرخ انا المهدي

رجل يدخل المسجد ويصرخ انا المهدي

في ظاهرةٍ تتكرر دائماً في السعوديّة، دخل شابٌ إلى أحد المساجد في الوقت الذي كان يقوم المصلين بصلاة التراويح، وبدأ يصرخ عالياً ويقول "أنا المهدي" فاستغرب المصلون من طريقته وحاولوا إسكاته.

ias

لم يتوقّف هذا الشاب عن الصراخ أبداً بينما الشيخ والمصلّين يحاولون التركيز على الصلاة، فهاجمه بعض الشبان محاولين إيقاف الشاب وإخراجه من المسجد ولكنّ هذه المحاولات لم تنجح، شاهد ماذا حصل فيما بعد.

https://www.youtube.com/watch?v=iyXaPcqRzIo

كما رأيتم في الفيديو لم يقبل الشاب أن يخرج من المسجد فهاجمه الشبان وطرحوه أرضاً لكي لا يؤذي أي شخص من الموجودين، وحاولوا أن يمنعوه من ترديد هذه العبارة ولكنّه رفض.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تحصل فيها هذه الحادثة خاصة في المملكة العربية السعودية. ففي 10 مايو الفائت، انتشر مقطع فيديو على يوتيوب لمعتمر في السعودية، يقوم بتكسير الزجاج العازل في المسعى، بالحرم المكي الشريف كان يصيح بقوله "أنا المهدي". وتبين أنه يمني يعاني من اضطرابات نفسية.

في ابريل 2011 اقتحم مصري صفوف مصلين يؤدون صلاة العصر في الحرم المكي بمكة المكرمة، محاولاً الوصول إلى مكبّر الصوت في موقع إمام المسجد الحرام، وهو يصرخ: "أنا المهدي المنتظر".

أخيراً لا ننكر أن بعض الشبان الذين قاموا بمثل هذه الأعمال يعانون من بعض الإضطرابات النفسيّة ولكنّ البعض الآخر يقوم بها على سبيل المزاح، فما هو الحل لإيقاف مثل هذه التصرفات في الأماكن المقدّسة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية