بالفيديو:هكذا بيع كيس التمر في السعودية بـ 14 ألف ريال!

رجل يبيع التمر في نجران

تشهد الطرقات السعودية الكثير من المواقف الغريبة والمضحكة التي لا يمكن إلّا والتكلّم عنها!

ليس غريباً ابداً ان تصادف خلال مرورك على الطرقات السعودية، بعض العربات التي تبيع الخضار والفواكه وأهمّها التمور. البلدان العربية وأهمّها السعودية، تشتهر ببيع التمر الذي يدخل في العادات والتقاليد الى جانب منافعه وفوائده للجسم.

ias

لكن الخبر الأهمّ اليوم، هو ما حصل مع هذا "المحرّج" أي بائع التمور الواقف على عربته وهو يرتدي عباية بيضاء وينادي بأعلى صوته جميع الواقفين بجانبه لشراء ما توفّر معه من تمورٍ!

هذا الرجل، استطاع ان يزايد على التمور التي كانت بحوزته وأقنع جميع الرجال الحاضرين بشرائها شرط ان يكون السعر مقنعاً. وهنا بدأت المزايدات من 10 ريالات الى 200 ريال حتى وصلت الى 14410 ريال سعودي!

https://www.youtube.com/watch?v=S-Hv4cCBg04

المحرّج، غمرته الفرحة عندما سمع هذا الرقم الخيالي فبدأ بالرقص فرحاً وهو واقف في صندوق عربته والناس من حوله تهتف "يستاهل يستاهل" مع التصفيق الحارّ لما حصل. ويظهر لنا في الفيديو، بعض الشباب الذين هبّوا الى تعبئة كمية التمر هذه في أكياسٍ ومنحها للشاري الذي دفع هذا المبلغ الكبير.

يقال انفاكهة التمر في نجران السعودية، لونه أبيض ومختلف عن غيره من حيث الجودة والطعم اللذيذ وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل من سعره غالياً ومرتفعاً بعض الشيء. السعوديون، يقبلون على شراء هذا النوع من التمر الفاخر وتقديمه في المناسبات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية