سعودية تقول لرجل الامر بالمعروف "ما لك صلاحية"..والآخر يردّ على طريقته!

رجل هيئة يعتدي على فتاة

استطاعت فتاة سعودية ان تشغل الوسط والمجتمع السعودي وتخلق لنفسها ضجّة إعلامية كبيرة.

البعض وصفها بـ "فتاة الفيديو" والبعض اكتفى بمهاجمة واستنكار ما قامت به هيئة الأمر بالمعروف الذي خلق هذه البلبلة الكبيرة. في غرب العاصمة السعودية، تحديداً في الأسواق التجارية في حي لبن وقرابة صلاة العشاء مساء يوم الأحد وقع تلاسن وتضارب بين فتيات ورجال من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ias

تقول الرواية المتداولة، انه عند وقت الصلاة يتمّ إقفال جميع المحلّات ولا يحقّ حتى للموظفين بالدخول إلّا بعد الحصول على إذن. حصل ان التقى رجال الهيئة بالفتيات جالسات على الرصيف بانتظار انتهاء الصلاة وكي يسمح لهنّ بالدخول الى مكان عملهنّ.

في أحد الفيديوهات المنشورة، تبيّن ان الفتاة تشرح لرجال الهيئة أنه لا يحقّ لهنّ بالدخول الى المحلّات وقالت له "إحنا جالسين هنا وما آذينا أحد" وان الجميع جالسٌ في الخارج ويمنع عليهن الدخول الى المؤسسة بحجّة وجود كاميرات مراقبة. هذه الفتاة التي كانت تحمل بيدها جوّالها وتصوّر كل هذه المحادثة، أنهت كلامها "ما لك صلاحية وتوكّل على الله".

على ما يبدو، ان أحد رجال الهيئة تجرّأ وأخذ جوّال الفتاة التي سجّلت كل ما حصل معهم ما أدّى الى تجمهر الكثير من الناس حولهم وبدأ هي وصديقاتها بالصراخ عليه "أعطيني الجوّال" لكنه اكتفى بإبقاء الجوال بيده وإقفال السيارة كي لا تدخل إحداهن الى الداخل.

https://www.youtube.com/watch?v=fkP29FQRwxY

لكن الأمر لم يتوقّف هنا، فقد أقدم رجل الهيئة بالتعدّي على الفتاة السعودية والتي تدعى نوف وهي من الناشطات الحموميات وتعمل في المول وضربها على منطقة الفكّ وكسر أظافرها حسب ما قال شقيقها في تصريحه الأخير.

حالة من الغليان والبلبلة اثيرت حول هذا الموضوع وهذه القصّة التي تمّ توثيقها بفيديوهات، الأمر الذي دفع المتحدّث باسم فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الرياض محمد بن ابراهيم السبر بفتح تحقيق عاجل لاتّخاذ اللازم بحقّ المعتدين.

موقع تويتر، انقسم بين مؤيد ومعارض بعد وقوع هذه الحادثة وانتشارها في المجتمع السعودي: هاشتاق "#رجل_هيبه_يعتدي_على_موظفه " وهاشتاق "#الامر_بالمعروف_تضرب_فتاة" سجّلا الكثير من التفاعلات السلبية التي اتّهمت الفتاة بالوقحة وقليلة الأدب فيما قسمٌ آخر طالبوا بإنزال أشدّ العقوبات بحقّه خاصّة بعد ما قام به رجل الهيئة من مصادرة الهاتف وعملية الضرب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية