رائد فضاء يصوّر مدينة جدّة من الفضاء ويرسلها مع التحية!

رائد فضاء يلتقط صورة لمدينة جدة من الفضاء

رائد فضاء يلتقط صورة لمدينة جدة من الفضاء

من منّا لا يتمنّى أن يزور الفضاء ويكتشف ما خلق الله من عجائب في هذا الكون الشاسع، فهذا الحلم بات قريباً نظراً للتطوّر التكنولوجي الكبير الذي وصلنا إليه فكيف تتخيّل أن يكون منظر بلادك إذا نظرت إليها من الفضاء؟

إلتقط رائد الفضاء الأمريكي "سكوت كيلي" في واحدة من رحلاته صورة تظهر فيها مدينة جدّة الرئعة، ونشر الصورة عبر حسابه على تويتر مقدّما من خلالها تحيّة للسعوديين وبالأخص سكان جدّة.

ias

كتب كيلي تغريدة مرافقة للصورة قائلاً فيها:"صباح الخير.. تحية لجدة، البوابة الأولى لمكة المكرّمة، ولشعبها الرائع من محطة الفضاء الدوليّة".

نالت هذه التغريدة إعجاب الكثيرين، معتبرين أنّها خطوة جريئة من رائد فضاء أمريكي، متواجد في محطّة الفضاء الدوليّة لمدّة عامٍ كامل بهدف إختبار العيش في الفضاء وتأثر جسم الإنسان إذا بقي فترة طويلة بعدياً عن سطح الارض.

الجدير ذكره أنّ هذه الخطوة ليست الأولى من قبل "سكوت كيلي" فقد إلتقط في موسم الحاج الماضي صورة لمكّة المكرمة وأثارت تلك الصورة إعجاب مشاهديها مثلما حصل في الصورة الأخيرة التي التقطها لمدينة جدّة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية