دورة أكاديمية بعنوان "هل المرأة إنسان".. وسعوديون يرفضون بشدة!

الدورة الغريبة

الدورة الغريبة

إستفزت دورة أكاديمية في المملكة العربية السعودية عددا كبيرا من المواطنين بسبب عنوانها المثير للجدل، الذي يبحث ما إذا كانت المرأة إنسان!

في آخر أبحاثها ودوراتها التثقيفية شاءت الاكاديمية السعودية للتدريب والاستشارات أن تبحث عن المرأة. المفاجئ أنه ليس بحثا في دورة المرأة وتقدمها في المجتمع بل ما إذا كانت إنسانا.

ias

دورة فن الزوجة ومهارة الزوج. أدر دفة سفينة حياتك بنجاح. هل المرأة إنـسـان. هذه العناوين نشرتها الأكاديمية على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك".

هذه الدورة تنظم الثلاثاء في الأول من مارس ضمن أنشطة الرياض، ونشر إعلانها منذ يوم 27 فبراير.

> السعوديون يرفضون

󾓦🇦الأكاديمية السعودية للتدريب والأستشارات 󾓦🇦                           تقدم دورة : هل المرأة إنـسـان󾆴🏻للمدرب: فهد ع…

Posted by ‎الاكاديمية السعودية للتدريب والاستشارات‎ on Saturday, February 27, 2016

على الفور، سألت نسرين بن صلاح المدرب فهد عبد العزيز الأحمدي الذي يقدم هذه الدورة "وهل أنت رجل؟ أظنك تبعد عن الرجولة بعد السماء عن الأرض". أما يحيي الوادي فدعاه إلى أن يسأل والدته.

أما على موقع "تويتر" فكان الرد أقوى إذ علّق الدكتور صالح زيّاد "هل المرأة إنسان؟ هذا السؤال المهين للمرأة وللإنسان هو دورة ضمن #أنشطة_الرياض".

أما عبدالله علي الجبرين فكتب "نحن أمام ردة جاهلية تستفز مشاعر المتلقي. وتصدمه بهذا السؤال الذي ينضح دنائة". كذلك أجاب موافق الرويلي على السؤال "انا اقول نعم، لكن يبدو ان انشطة الرياض ومدربهم فهد الاحمدي عنهم علم آخر ..عجايب".

من المؤكد أن هذه القضية ستشعل جدلا أكبر في الأيام المقبلة على غرار "فتوى" منع خلوة الفتاة مع أبيها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية