فيديو| خليجية تصرخ بين جثث نيس: "وين بنتي"

الصورة لسيدة تبحث عن إبنها في نيس (أسوشييتد برس)

الصورة لسيدة تبحث عن إبنها في نيس (أسوشييتد برس)

إستفاق العالم الجمعة على مقتلة كبيرة ذهب ضحيتها 84 قتيلا على الأقل تمثلت بدهس شاحنة لهم في مدينة نيس الفرنسية.

جنوب فرنسا كان حزينا على الرغم من أجواء احتفالية بالعيد الوطني الفرنسي. قتلى وجثث في مكان والسبب أن مجرما بدأ دهس المشاة بطريقة جنونية وأطلق النار عليهم قبل أن ترديه الشرطة.

ias

بكل برودة، هجم هذا الفرنسي بشاحنة تبريد بيضاء طويلة وأطبق على المارة بعيد إطلاق المفرقعات النارية إحتفالا بالعيد. مئات الفيديوهات باتت متداولة عبر مواقع التواصل كما يحصل بعد الهجمات الإرهابية.

https://www.youtube.com/watch?v=LMtEXmxxgIc

بين الفيديوهات المتداولة مقطع يسمع فيه صوت امراة، رجح متداولوه أنها خليجية، تقول "وين بنتي" وهي تصرخ باكية من هول المجزرة.

موقع قناة "العربية" نقل الفيديو وقال أنه لم يعرف أي شيء عن هذه السيدة، التي كانت تفتش عن ابنتها "بحجابها" وهو أمر غير واضح أبدا في الفيديو الذي تبلغ مدته 22 ثانية.

يذكر أن موقع "مزيون" لا يمكنه التأكد من صحة هذا الفيديو، علما أن المقطع نشر على موقع "تويتر" وقال مغردون أن هذه المرأة سعودية، علما أن السفارة السعودية في فرنسا نفت وجود أي مواطن سعودي بين الضحايا.

https://www.youtube.com/watch?v=0Z15P1QdV_g

> سيدة عربية تروي ما جرى

من جهة أخرى روت سيدة عربية تدعى رابعة بن حمودة وهي شاهدة عيان لقناة "الجزيرة" ما جرى، مشيرة إلى أنه "بعد انتهاء الألعاب النارية احتفالا بالعيد الوطني الفرنسي كنت بصدد العودة إلى المنزل وفجأة بدأ الناس بالصراخ وسقطت أرضا".

أضاف "سمعت أصوات إطلاق نار وسادت حالة رعب في المكان، وفهمت على الفور أنها عملية إرهابية فقمت بالجري مع ابني بدون أن ألتفت إلى اليمين واليسار".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية