لهذا السبب لا تقدم على شراء عجلات زهيدة الثمن لسيارتك

خطورة اطارات السيارة الرخيصة

على الرغم من أن شركات السيارات باتت تقدم الكثير من عناصر الحماية، إلا أن السائق يستطيع بدوره أيضاً أن يحمي نفسه من خطر حوادث السير بمجرد اتباعه لبعض النصائح.

تعتبر الإطارات من أهم القطع في المركبة والتي يمكن أن تجنبك حوادث السير الخطرة خصوصاً إذا اضطررت أن توقف السيارة فجأة.

ias

ومن خلال اختبار على العجلات أجرته مجلة "أوتو تسايتونج" الألمانية، لفتت تلك الأخيرة إلى أن الإقدام على استخدام إطارات زهيدة الثمن أمر قد يشكل خطراً على السائق عند عملية الكبح الفجائية خصوصاً إذا كانت الطريق مغمورة بالمياه.

وقامت المجلة بإجراء اختبار على 14 نوع من الإطارات يتراوح سعرها بين 210 و 423 يورو للمجموعة. وما أظهره الاختبار كان واقعياً حيث تبين أن الإطارات الجيدة هي تلك التي تمتعت بسعر مرتفع.

ونبهت "أوتو تسايتونج" من شراء الإطارات عبر الانترنت لاسيما وأن التجار سيقومون ببيعك العجلات المخزنة لديهم والتي يبلغ عمرها أحياناً العامين. ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأن عمر الاطار الفتراضي هو سنتان من تاريخ التصنيع والذي يمكن أن تجده بمجرد البحث عن كلمة DOT في الناحية الجانية للإطار.

إن استخدام عجلات زهيدة الثمن وليست حديثة الصنع قد تضعك في مواقف خطرة جداً خصوصاً وأنها لن تسمح لك بالتوقف بشكل سريع على الطرقات المبللة حيث ستكون مسافة الكبح طويلة وهذا أمر يعرضك إلى حوادث سير خطرة أنت بغنى عنها.

إقرأ أيضاً: إختيار الإطار المناسب يحسّن أداء سيارتك

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية