لماذا لا يجب أن تدخل هاتفك إلى الحمام؟

خطورة إدخال هاتفك معك إلى الحمام

خطورة إدخال هاتفك معك إلى الحمام

يقوم بعض مستخدمي الهواتف وبالأخص المدمنين على إستعمال الإنترنت بإستعمالها في الحمام لتمضية الوقت ولكنّهم لا يعرفون مدى خطورة هذه العادة، لكنّ شركة كاسبرسكاي المختصّة في الأمور الامنية الإلكترونية نشرت هذه المعلومات لتوعية المستخدمين على خطورة ما يقومون به.

قامت شركة "كاسبرسكي لاب" ببحث وجدت فيه أن 25% فقط من مستخدمي الهواتف ينتبهون للإتصال بشبكة الواي فاي وثلث المستخدمين يقومون بإستعمال الهاتف في الحمام، فما علاقة هذين العاملين ببعضهما؟

ias

تبيّن من خلال هذه الدراسة أن في حال إستعمال الهاتف في الحمام وهو متّصل بشكبة الواي فاي، قد لا ينتبه الشخص لأي محاولة خرق أو أي برمجية خبيثة لذلك قد يتعرّض لإختراق يتيح لمن قام بذلك أن يشغّل الكاميرا أو أخذ لقطات للشخص وهو في الحمام.

لهذه الأسباب يجب على كل صاحب هاتف ألا يقوم بإدخال هاتفه إلى الحمام أو على الأقل في حال لا يمكنه أن يتخلّى عن هذه العادة، أن يقوم أخذ الحيطة وذلك عبر وضع كلمات مرور وتحميل برنامج أمني متين وصعب الإختراق مثل "كاسبرسكي".

إضافةً إلى ذلك يجب على كل صاحب هاتف ألّا يقوم بتحميل برامج سوى من مصادر رسمية وذلك لضمان أن لا يتعرّض هاتفك للخطر القرصنة والخرق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية