كيف يمكنك أن تحمي "واي فاي " من الإختراق؟

افضل طريقة لتحمي الواي فاي من الإختراق

افضل طريقة لتحمي الواي فاي من الإختراق

في ظل تكاثر الهاكرز، والبرامج التي تخترق الحسابات الخاصّة على الإنترنت، بدأت ظاهرت إختراق "واي فاي" تزيد عن حدّها، فجميعنا يعاني من بعض المتطفلين الذين يخترقون الإنترنت ويبدأون بإستخدام رصيدك.

الأخطر من ذلك أن إختراق شبكة الإنترنت عن طريق الراوتر يعرض بياناتك الخاصة للخطر إذ يصبح بإمكان الشخص المخترق الدخول لبياناتك الخاصة فكيف بإمكانك معرفة ما إذا كانت شبكة الواي فاي مخروقة؟

ias

يمكنك إستخدام برنامج "who is on my wifi" وهو الأفضل في الكشف عن إختراق شبكة الواي فاي وبإمكانك تحميله عبر الرابط التالي:

رَابط برنامج “Who Is On My Wi-Fi”

بعد تحميل التطبيق، تبدأ بإستخدامه بعد الموافقة على قائمة شروط الإستخدام، فتظهر لك قائمة على النافذة الخاصة بالبرنامج بعد أن تضغط على "scan now" فيتأكد البرنامج من الأجهزة المتصلة بالراوتر الخاص بك ويعطيك تفاصيلها.

تأكد كل جهاز متّصل بشبكتك بعد ظهور قائمة المتصلين بشبكة الإنترنت، فإذا كنت تريد السماح له بإستخدام الإنترنت تضغط على know ما يعني أنك تعرف المستخدم، أمّا إذا كنت لا تعرف المستخدم وتريد فصله عن إستخدام الإنترنت تضغط على Unknown فينقطع عنه الإتصال بالشبكة، بعد الإنتهاء من التغييرات، تضغط على "save changes" لكي يتم تأكيدها.

عند القيام بهذه الخطوات لن يستطيع الشخص الذي يخرقك أن يتّصل بشبكتك مرّة أخرى حتى وإن كان يعرف كلمة المرور السرية الخاصة بالراوتر وبهذا تحافظ على رصيدك من الإنترنت وتصبح بياناتك الخاصة أكثر آماناً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية