صورة حيّرت كثيرين: كم فتاة في الصورة؟

كم فتاة؟ (إنستقرام)

كم فتاة؟ (إنستقرام)

من جديد تلعب الخدع البصرية دورها. قد يكشفها الخبراء في أمور التصوير على الفور إلا أنها من المؤكد أنها ستثير تساؤلات كبيرة بين آلاف المستخدمين.

كصورة "المؤخرة" التي أربكت الملايين عبر مواقع التواصل، لم تعلم المصورة تيزيانا فيرغاري أن صورتها ستكون محترفة إلى درجة أن ستشعل جدلا بين متابعيها.

ias

منذ أن نشرت المصورة السويسرية هذه الصورة منذ أسبوع عبر حسابها على موقع "إنستغرام" حتى نالت آلاف الإعجابات والتعليقات عليها، بعد أن كتب فوقها "متشابهات لكن مختلفات!".

أكثر من 16 ألف إعجاب لا بل أكثر من 12800 مشاركة بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية التي رصدت بعض الردود المختلفة بطبيعة الحال على هذه الصورة، التي تقول أن في الصورة فتاتان أو أربعة أو حتى 13 فتاة.

Same but different | My entry #whpidentity for @instagram [thank you #instagram for this featuring ❤️]

A photo posted by tiziana vergari iPhoneography (@tizzia) on

أحد المستخدمين كتب معلقا "الفتاة رقم 1 والفتاة رقم 4 مختلفتان. أنظروا كي هي مختلفة وجوههما". وكتب آخر "من الواضح أنهن أربعة إذا ركزت على رأسهن من الخلف إضافة إلى انعكاس مرآة". ووافقه في الرأي شخص آخر قال أن الصورة عبارة عن أربعة توائم.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أن أحدهم كتب "إنهما فتاتان فقط. بجانب كل واحدة منهما مرآة تنعكس على الآخرى وتعطي هذه الصور".

هذا وحسمت المصورة فيرغاري الجدل وقالت أنهما فتاتان فقط، وهما على الأرجح ابنتاها، لتنهي الجدل حول هذه الخدعة البصرية تماما كخدعة الباندا!

اللغز التالي: من يستطيع حل هذه المعادلة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية