أين الضفدع في هذه الاوراق الخضراء؟

خدعة الضفدع في الصورة المموهة

مرّة جديدة، إنها الصور ذات الخدع البصرية التي تجتاح الانترنت وتستحوذ على انتباهنا وتفكيرنا.

في مدينة غوا الهندية، التقط المصوّر الهندي يواراج جورجار صورةً من أجواء الطبيعة الخضراء والجميلة في هذه المنطقة الهندية. ولكن هذا الأخير، لم يكن يريد ان يسلّط الضوء على اللون الأخضر بل على عنصرٍ متخفٍّ خلف هذا اللون.

ias

ويبدو ان يواراج يحبّ كثيراً هذه الصورة المموّهة التي تحمل الكثير من الأسرار والخبايا وتستدعي أصحاب العقول الذكية كي يفكّوا لغز هذه الخدعة البصرية. فهو يريد على كل المشاهدين ان يجدوا ما تخبّئ هذه الصور حتى لو لم ينجحوا بذلك. يقول أن الإحساس بالفشل او حتى بالرعب لعدم إيجاد هذا الغرض الضائع يمنحه شعوراً بالرضا عن مدى نجاحه وتفوّقه.

يخبر هذا الأخير، انه فيما كان يسير على أقدامه وفي رحلة تصويرٍ في الطبيعة، "وجدت هذا المنظر أمامي". أشجارٌ كثيفة ذات اللون الأخضر مع ضفدعٍ صغير مستلقٍ على إحدى الأوراق. هذا الضفدع كان يحاول ان يسترخي في ظلال هذه الأوراق بعيداً عن الشمس الحارّة.

وللفور، سارع يواراج للتقاط صورة للضفدع الذي شكّل حوله هالةً من الرغوة البيضاء التي غطّت رجليه وبعض الأجزاء من الورقة الخضراء.

هذه الصورة تناقلها بسرعةٍ روّاد الانترنت، حيث حاولوا إيجاد هذا الضفدع الصغير. وإذا ما نظرنا عن كثب في هذه الصورة وعن قربٍ، لاستطعنا ان نميّز وجود الضفدع من خلال عينيه ذات اللون الذهبي. هذا اللون الذهبي كان من العلامات الفارقة التي استطاع البعض ان يجدوا فيها الضفدع وسط هذا اللون الأخضر!

إقرأ أيضا: صورة حيّرت كثيرين: كم فتاة في الصورة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية