في حال تعطل المفتاح الرئيسي في ايفون 7.. ما العمل؟

صورة هاتف أيفون 7

صورة هاتف أيفون 7

اشتهر هاتف أيفون 7 الجديد بأنه يتميّز عن سابقاته كونه لا يحتوي على مفتاح رئيسي تقيلدي، فالمفتاح الرئيسي في هذا الهاتف المتطور يعمل من خلال حساس اللمس وهو ليس زرّاً يتم الضغط عليه.

يتساءل بعض مستخدمي أيفون 7، في حال تعطل المفتاح الرئيس في أيفون 7 كيف سيعمل الهاتف؟ فهذا السؤال أقلق البعض ولكن في الحقيقة لا داعي للخوف فشركة آبل وضعت كل هذه الإحتمالات قبل إطلاق الهاتف وصممت الحل لمثل هذه المشكلة.

ias

في حال تعطل المفتاح الرئيسي في أيفون 7 فإن مفتاحاً بديلاً سيعمل، وهذا المفتاح البديل صممته آبل في الهاتف وتم تضمينه برمجة الجهاز فيعمل بشكل تلقائي وسيظهر مباشرةً على الشاشة ليحل مكان الرئيسي.

في السابق اشتكى بعض مستخدمي أجهزة آبل من هذه المشكلة في الهواتف السابقة لذلك قامت الشركة بابتكار الحل، ففي حال تعرض الزر الرئيسي لأي مشكلة سيظهر أسفل الهاتف رسالة تقول "إن المفتاح الرئيس يحتاج لصيانة، وإلى أن يتم ذلك قم باستخدام المفتاح البديل في الاسفل".

تجدر الإشارة إلى أن الشركة طوّرت المفتاح الرئيسي ليعمل وفق آلية اللمس وذلك لكي لا يحتاج للكثير من الضغط مثل ما كان يحصل في هواتف أيفون السابقة وبذلك تحد من تعطله بسهولة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية