الزر الرئيسي سيختفي.. كيف نعمل على "آيفون" بعد الآن؟

طريقة تشغيل ايفون بعد الغاء الزر الرئيسي

طريقة تشغيل ايفون بعد الغاء الزر الرئيسي

في العام القادم، تستعد آبل ،الشركة الأمريكية الرائدة في مجال التكنولوجيا، لإطلاق هاتف ثوريّ بمواصفات خارجيّة عكس ما تعودنا عليها بحيث ستلغي الشركة الزر الرئيسي في هاتفها ولكن السؤال كيف سيصبح تصميم الهاتف وطريقة إستخدامه بعد هذه الخطوة؟

في السابق قمنا بنشر بعض التسريبات حول فكرة إلغاء الزر الرئيسي في هواتف أيفون القادمة، وهذا ما سيحصل قريباً، ولكن في حال قامت الشركة في ذلك ستتغير بعض الأمور على صعيد طريقة الإستعمال.

ias

في الواقع ليس للزر الأساسي أو ما يعرف بإسم "زر التشغيل" أهمية كبيرة، فمهامه في أيفون تقتصر فقط على الخروج من التطبيقات والعودة إلى الصفحة الرئيسية، وإضاءة الشاشة أو ما يعرف بإيقاظ الهاتف، لذلك لن تكون الأمور بهذه الصعوبة عند التخلي عن هذا الزر.

سأل البعض أيضاً عن خاصية قراءة بصمة الإصبع، ففي حال إلغاء الزر هل ستلغى ايضاً هذه الخاصية؟

ستستبدل آبل مكان قراءة بصمة اليد من زر التشغيل لتصبح في وسط الشاشة، وبالتالي كما نرى في الصورة سترسم لك على الشاشة شكل بصمة وبمجرد وضع بصمتك عليها يصبح بإمكانك الدخول للهاتف.

تقوم آبل بإلغاء الزر بهدف الإستفادة من المساحة التي يأخذها هذا الزر وذلك لتكبير الشاشة، فهذه المساحة التي يأخدها الزر في أسفل الهاتف يمكن أن تتحول لتصبح من ضمن الشاشة فيزيد حجمها تلقائيّاً حوالي 0.2 إنش.

إضافة إلى ذلك تعتبر فكرة صناعة الهاتف بزر تشغيل مكلفة للشركة أكثر من صناعتها بدونه لذلك فالتخلص من الزر سيخفف تكاليف على الشركة وستستفيد من المساحة الداخلية التي يتطلبها الزر في الهاتف لتقوم لأي غرض ممكن مثل تكبير البطارية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية